أخبار

إيران.. لا نقبل في محادثات فيينا بأقل من رفع العقوبات ولا التزام بأكثر من الاتفاق النووي

30 تشرين الثاني 2021 11:06

أكدت الخارجية الإيرانية بأن محادثات فيينا النووية تركز على رفع العقوبات وبأنها لا تقبل أقل من هذا، ولا تتعهد بأي التزام أكثر مما ورد في الاتفاق النووي.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة في تصريح لوكالة أنباء إيرنا "ما يحدث في فيينا يركز على رفع العقوبات، لا نقبل أي شيء أقل من هذا، ولا نتعهد بأي التزام أكثر مما ورد في الاتفاق النووي".

وأضاف الدبلوماسي الإيراني: "لا مكان في حوارنا لقضايا مثل المباحثات التدريجية والالتزامات الجديدة".

وأوضح زاده بأن "الحكومة دخلت مباحثات فيينا بتصميم جاد مع وفد كامل الاستعداد للتأكد من أن ما يحدث في فيينا هو رفع العقوبات، بالطبع إذا دخل الطرف الآخر فيينا بنية صحيحة لرفع العقوبات، بدلا من إضاعة الوقت والتمديدات والأعذار الطفولية، يمكننا القول إن المباحثات تسير على المسار الصحيح".

ويذكر أن جولة جديدة من المحادثات النووية لإحياء الاتفاق النووي بدأت أمس الإثنين، في فيينا بين إيران والدول الكبرى بعد خمسة أشهر على توقفها، فيما تشارك الولايات المتحدة في هذه المحادثات بشكل غير مباشر.

مع الإشارة إلى أن واشنطن انسحبت من الاتفاق النووي في العام 2018 وقامت بفرض العقوبات على إيران التي بدأت بتخفيض التزاماتها النووية، مشترطة رفع كافة العقوبات المفروضة عليها لتنفيذ التزاماتها المنصوص عليها في خطة العمل المشتركة الموقعة في العام 2015.

المصدر: روسيا اليوم