ناسا تؤخر سير رواد الفضاء بسبب اقتراب الحطام الفضائي من محطة الفضاء الدولية

منوعات

ناسا تؤخر سير رواد الفضاء بسبب اقتراب الحطام الفضائي من محطة الفضاء الدولية

30 تشرين الثاني 2021 19:26

كان من المقرر أن يخرج توماس مارشبورن وكايلا بارون من غرفة معادلة الضغط بمحطة الفضاء الدولية يوم الثلاثاء للقيام بالسير في الفضاء للتركيز على استبدال تجميع فرعي لأحد الهوائيات.


الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية

قررت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية "ناسا" تأجيل رحلة سير في الفضاء لرواد فضاء كان من المقرر إجراؤها في 30 تشرين الثاني بسبب إشعار باقتراب الحطام من محطة الفضاء الدولية، حسبما أعلنت وكالة ناسا على موقع تويتر يوم الثلاثاء.

تأخير سير رواد الفضاء

وكتبت ناسا على موقع تويتر: "تلقت وكالة ناسا إشعاراً باقتراب الحطام الفضائي من محطة الفضاء الدولية، وبسبب عدم وجود فرصة لتقييم المخاطر التي يمكن أن تشكلها على رواد الفضاء بشكل صحيح، قررت الفرق تأخير السير في الفضاء في 30 تشرين الثاني حتى تتوفر المزيد من المعلومات".

هذا وكان من المقرر أن يخرج رائدا الفضاء في وكالة ناسا توماس مارشبورن وكايلا بارون من غرفة معادلة الضغط بمحطة الفضاء الدولية يوم الثلاثاء للقيام بالسير في الفضاء للتركيز على استبدال تجميع هوائي فرعي من نوع" إس باند"، وكان من المتوقع أن تبدأ العملية في الساعة 15:10 بتوقيت موسكو وتستغرق ست ساعات ونصف الساعة.

تركيب هوائي جديد في محطة الفضاء الدولية

كما ذكرت وكالة ناسا في وقت سابق على موقعها على الإنترنت، فقد الهوائي مؤخراً قدرته على إرسال إشارات إلى الأرض، وقالت الوكالة : "على الرغم من أن تعطل الهوائي كان له تأثير محدود على عمليات المحطة، إلا أن مديري البعثات قرروا تركيب هوائي جديد لضمان تكرار الاتصالات".

وحالياً، يعمل رواد فضاء شركة الفضاء الروسية "روسكوزموس"، أنطون شكابليروف وبيوتر دوبروف ورائد الفضاء الأمريكيين مارك فاندي هي وراجا شاري والألماني ماتياس مورير على متن محطة الفضاء الدولية.

المصدر: موقع تاس