أخبار

الخزانة الأمريكية: من المناسب ممارسة ضغوط مالية على روسيا على خلفية حشد قواتها على الحدود مع أوكرانيا

30 تشرين الثاني 2021 20:09

رأت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت ايلين أن من "المناسب" ممارسة ضغوط مالية على الحكومة الروسية على خلفية مزاعم حشد روسيا لقواتها على الحدود مع أوكرانيا.

وأبدت الوزيرة موافقتها على مطلب عضو الكونغرس ويليام هاغرتي ايلين خلال جلسات الاستماع في مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي أعرب عن أمله في أن "تبعث (الوزيرة) برسالة قوية" إلى الحكومة الروسية حول إمكانية ممارسة "ضغوط مالية قوية" على موسكو فيما يتعلق بالتوتر الحالي على الحدود الروسية الأوكرانية، فقالت: "أوافق. سيكون ذلك مناسباً".

وقال سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، في مقابلة مع صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية اليوم الثلاثاء، إن موسكو أبلغت واشنطن بأن ليس لديها خطط عدوانية ضد أوكرانيا، ولكن على الرغم من الدعوات لوقف المعلومات المضللة، لم يتم اتباع أي تغييرات.

وأضاف: "عبر تصعيد الموقف حول التهديد الروسي المزعوم، تخلق الولايات المتحدة وحلفاؤها خلفية إعلامية مواتية لزيادة نشر مجموعاتهم العسكرية، وتوسيع أنشطة الاستخبارات، وتزويد القوات الأوكرانية والتشكيلات القومية بالأسلحة والذخائر الحديثة والموارد المادية والأموال".

كما سبق وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن الغرب يستفز منذ فترة أوكرانيا وبعض الدول الأخرى للقيام بأعمال مناهضة لروسيا.

ونفت روسيا مراراً الاتهامات الغربية والأوكرانية بارتكاب "أعمال عدوانية"، قائلة إنها لا تهدد أحداً ولا تنوي مهاجمة أحد، وإن التصريحات حول "العدوان الروسي" يجري استخدامها كذريعة لنشر المزيد من معدات الناتو العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

وسبق أن أشارت الخارجية الروسية إلى أن تصريحات الغرب حول "العدوان الروسي" وإمكانية مساعدة كييف في الدفاع عن نفسها ضده، مضحكة وخطيرة في نفس الوقت.

المصدر : وكالة سبوتنيك