هاني شاكر يحذر مغنيِّ الراب وفنانيِّ السوشيال ميديا

فن ومشاهير

هاني شاكر يتبرأ من مغني الراب ويتوعدهم

1 كانون الأول 2021 14:33

تبرأت نقابة المهن الموسيقية في مصر بـ رئاسة نقيبها الفنان هاني شاكر من مغنيِّ الراب، عقب انتشار مجموعة من أغاني الراب التي تحتوي على كلمات مسيئة بذيئة وخارجة عن الآداب العامة.



هاني شاكر يحذر مغنيِّ الراب وفنانيِّ السوشيال ميديا

وصرح نقيب الموسيقيين في بيان صادر عن النقابة بـ عدم قدرة هذه المؤسسة على معاقبة المغنين المنتشرين على منصات التواصل الاجتماعي كونهم غير منتسبين إلى النقابة، ولا يحق لهم إحياء الحفلات على المسارح أو في الأماكن العامة.

وشدد شاكر على ضرورة التزام المطربين بـ قواعد النقابة وعدم الخروج عن قيم المجتمع المصري بـ كافة أشكالها ولا عن الأخلاق وطالب بـ مراجعة كلمات الأغاني قبل طرحها على السوشيال ميديا أو أدائها بشكل مباشر أمام الجمهور.


هاني شاكر يمنع فناني الراب من الغناء

وأكد الفنان العربي في بيانه الصادر بـ اسم نقابة المهن الموسيقية أن النقابة لاتسمح بـ ادراج كلمات أو ألفاظ تروج إلى العنف أو الجنس أو تحض على الكراهية في الأعمال الغنائية.

وأشار إلى سلبيات تلك الألفاظ قائلاً:" هذه الكلمات تدعوا المجتمع إلى الحط من الأخلاق والقيم والثوابت"، وأوضح أن ناشري هذه الأعمال وما جاء فيها من كلمات خارجة لا ينتمون إلى النقابة وغير مسموح لهم بـ الغناء على المسارح وفي الأماكن العامة.

ودعا في ختام البيان الراغبين بـ الانضمام إلى نقابة الموسيقيين إلى تقديم الأوراق الرسمية وطلبات الانتساب والتقدم إلى الاختبارت الخاصة والالتزام بـ اللوائح والقوانين.

هاني شاكر يوقف مطربي المهرجانات ويدعم فناني الراب

وأتى تصريح النقيب هاني شاكر بعد أيام قليلة من إيقافه مطربي المهرجانات الشعبية المصرية عن الغناء وإحياء الحفلات الفنية على هامش عدم التزامهم بـ قوانين النقابة لناحية الكلمات الهادفة وكيفية الظهور على المسرح، وذلك بـ التزامن مع إشادته بـ فن الراب ومغنيِّ هذا النوع الموسيقي.

وهو ما عرضه لـ هجوم لاذع من قبل شريحة واسعة من الجمهور والمشاهير وقسمَّم آرائهم بين مؤيد ومعارض، ومن أبرزهم الإعلامية بسمة وهبة التي استغربت ذمه بـ المهرجانات الشعبية وإشادته بـ أغاني الراب.


وناشدته بـ عدم دعمه لهذا النوع من الأغاني بـ اعتبارها أنه أشد خطراً على المجتمع المصري من المهرجانات الشعبية، لما يروج له من أفكار وكلمات وقضايا في كلماته المُغناة المستوحاة من الواقع المعاش.