قبلة حميمية طويلة تجمع كندة حنا وعبد المنعم عمايري

فن ومشاهير

كندة حنا وعبد المنعم عمايري يصدمان الجمهور بـ قبلة حميمية طويلة في فيلم الإفطار الأخير

2 كانون الأول 2021 13:41

أثارت "القبلة الطويلة" التي جمعت الفنان عبد المنعم عمايري بـ النجمة كندة حنا في أحد مشاهد فيلم " الإفطار الأخير" حالة من الاستياء بين أوساط الجمهور السوري.

عقب طرح المؤسسة العامة للسينما الفيلم السينمائي الروائي الطويل، ضمن فعاليات مهرجان أيام الثقافة السورية التي انطلقت قبل أيام بـ مشاركة وحضور عدد من الفنانين والكُتاب وصناع السينما.



قبلة كندة حنا وعبد المنعم عمايري

وظهرت النجمة السورية في برومو العمل بـ مشهدين جريئين مع مواطنها، حيث بدا عمايري في أول مشهد وهو يقبلها في الحمام، في حين وثقَّ المشهد الثاني قبلة وداعٍ طويلة بينهما.

وهو ما استهجنه النشطاء الذين انتقدوا وجود مثل هذا المشهد وقبول الفنانة السورية بـ تجسيده وإحيائه، في حين أشار البعض إلى التدهور الكبير الحاصل بـ الفن السوري، مستذكرين الأعمال القديمة التي اشتهرت دون احتوائها على ألفاظ ومشاهد خادشة للحياء العام.


واستذكر البعض الآخر نقيب الفنانين السوريين الراحل زهير رمضان في إشارة منهم إلى أن الفيلم السينمائي الطويل لم يعرض إلا بعد وفاته رغم انتهاء صناعه منه وعرضه في العام 2019، في حين استغرب نشطاء تقبل المشاهد العربي عامة والسوري خاصة للقبلات والأحضان المطروحة للعرض في الأعمال التركية واستهجانه لها في الأعمال العربية.

ومما جاء على المقطع المرئي المتداول عبر الحسابات الفنية الناشطة على السوشيال ميديا:" أجلوه للعرض لـ حتى يتوفى زهير رمضان"، و" المتابع السوري ما عندو مشكلة يشوف قبلة بـ فيلم أو مسلسل أمريكي/ تركي/ إسباني/ كوري بس إنه هيك مشهد يطلع بـ سورية يا ساتر بـ تقوم الدنيا وما بتقعد.. المشكلة لهلأ في ناس ما بتعرف تفرّق بين السينما والدراما".


فيلم الإفطار الأخير لـ كندة حنا وعبد المنعم عمايري

وتدور قصة الفيلم الروائي الطويل في حلبة الذكريات الجميلة التي تصارع ألم الفقد والحرمان والاشتياق لمن غيبهم الموت، ويرصد العمل حزن سامي "عبد المنعم عمايري" على زوجته رندة " كندة حنا" بعدما غيبها الموت إثر إصابة منزلهما بـ قذيفة هاوون.

وتذكره لكل التفاصيل التي جمعتهما، خاصة في صباح اليوم الأخير لحياتها، ونزوله بعد ذلك عند رغبتها وتنفيذه وصيتها له بـ الزواج من جمانة " الفنانة راما عيسى"، لتستمر فكرة " الإفطار الأخير" وتنتهي بـ تفاصيل صادمة للمشاهد.

الجوائز الحاصل عليها فيلم الإفطار الأخير

وتجدر الإشارة إلى أن فيلم " الإفطار الأخير" نال جائزة أفضل سيناريو في مهرجان الإسكندرية السينمائي بـ دورته السابعة والثلاثين، وهو من كتابة وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد.

وبطولة كل من:" كندة حنا، عبد المنعم عمايري، كرم الشعراني، راما عيسى، محمد خاوندي، ماجد عيسى، عبد السلام غيبور، بيدروس برصوميان".