عارفة عبد الرسول تطالب بـ فصل الدين عن الدولة بعد أزمة رشوان توفيق مع ابنته

فن ومشاهير

عارفة عبد الرسول تعلق بطريقة غير مباشرة على أزمة رشوان توفيق وتطالب بـ فصل الدين عن الدولة

3 كانون الأول 2021 12:21

أبدت الفنانة عارفة عبد الرسول رأيها الصريح في أزمة مواطنها القدير رشوان توفيق مع ابنته الصغرى " آية" ونجلها محمد عصام حول إعادة تقسيم الميراث.

ولامت النجمة المصرية الفنان القدير في أزمته مع ابنته ودعمت الأخيرة بـ طريقة غير مباشرة، وذلك في منشور مقتضب، طالبت فيه بـ إقامة العدل وفصل الدين عن الدولة والاقتداء بـ دولة تونس.



عارفة عبد الرسول

ودونت قائلة:" أعرف ناس كتير متدينة بـ اعتدال وفاهمين الشرع كويس جداً.. أول ما يبقى عنده بنت يكتب لها وهو عايش جزء من الميراث عشان عارف أنها مش حـ تورث زيِّ الصبيان أو لو خلف بنات بس، بيكتب كل حاجة بـ اسم البنات عشان ما تدخلش العيلة تزاحمهم عـ الميراث، ولو ما خلفش يكتب بـ اسم مراته.. ما شوفتش حد ما بيعملش كده.. طب مش آن الأوان نبقى زيِّ تونس ونبعد الدين عن الدولة وتبقى فيه قوانين منصفة للطرفين".


ردود فعل الجمهور على كلام عارفة عبد الرسول

وأثار منشور النجمة المصرية حالة من الغضب بين أوساط الجمهور الذي تداولوه على نطاق واسع وأبدوا استيائهم مما جاء في تفاصيله بـ اعتبارهم أن العدل أساس الشرع وأن ماجء في الشرع له حكمة خاصة.

في حين تساءل البعض عن إيجابيات فصل الدين عن الدولة وعن أوضاع البلدان التي اتبعت هذا الأمر، بينما أبدى البعض استغرابهم من تحميل الدين وزرَّ تصرف الأشخاص ذوي النفوس الضعيفة.

ومما جاء في المنشور:" حرام نغيير أحكام الميراث بس الهبة وهو عايش هو حر فيها"، و" ربنا له حكمة في أحكامه"، و" يعني المشكلة في الدين مش في الأشخاص السيئين"، و" سؤال وبدون أي عواطف.. إذا نحن نتفق معها أو لأ.. هل فعلاً الدول اللي فصلت الدين عن القانون مرتاحة؟.. هل فعلاً انتهى الظلم عندهم بـ مجرد فصل الدين عن الدولة أو هو مجرد كلام وخلاص؟".

و" كلمة وخديها مني مفيش حد كتب لـ ولاده البنات بـ غير الشرع إلا كانت النتيجة منيلة وخناقات وفضايح وميراث مسروق من أزواج وعيال"، و" إما صاحب حق من ولاد عم أو عم.. فـ يبقوا ضهر حفاظاً على مصالحهم ومصالح البنات كـ مثل لأنها هي مصلحته".


أعمال عارفة عبد الرسول

وفي سياق منفصل، يعرض للنجمة المصرية عارفة عبد الرسول حالياً مسلسل " الأنسة فرح" بـ موسمه الرابع، وهو من تأليف ورشة من الكتاب وسيناريو وحوار محمود عزت وعمرو مدحت وإخراج وائل فرج.

النهضة نيوز