علوم

فوسي: يمكن لصانعي اللقاحات أن يصنعوا لقاح معزز خاص بأوميكرون

5 كانون الأول 2021 01:20

قال مسؤول صحي أمريكي كبير يوم الجمعة أن صانعي لقاح فيروس كوفيد-19 لديهم خطط طوارئ للتعامل مع متحور أوميكرون الذي يتضمن لقاحاً مركباً ضد الإصدار الأصلي والمتحور بالإضافة إلى جرعة معززة محددة


خبير الأمراض المعدية أنتوني فوسي 


قال خبير الأمراض المعدية أنتوني فوسي للصحفيين في إفادة بالبيت الأبيض أن الحكومة الأمريكية تعمل مع شركة موديرنا و فايزر و جونسون آند جونسون على خطط طوارئ متعددة.


فوسي يدعو إلى "خطوتين متلازمتين":


"أحدهما هو زيادة إنتاج اللقاحات الموجودة بالفعل، والثاني هو صنع، على سبيل المثال، لقاح ثنائي التكافؤ، حيث يكون لديك لقاح ضد السلالات القديمة والمتحور الجديد". 


وأضاف فوسي: "إنهم يفترضون الآن أنهم ربما يتعين عليهم فعل ذلك وهم مستعدون لذلك".


المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها


وقالت روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تعمل مع السلطات المحلية للتحقيق في الحالات المشتبه بها لمتحور أوميكرون في ولايات غير تلك التي تم الإبلاغ فيها بالفعل عن حالات.


متحور اوميكرون


وقالت أنه تم اكتشاف حالات من أوميكرون في حوالي 40 دولة، لكن متغير دلتا لا يزال هو السلالة السائدة في معظم العالم وفي الولايات المتحدة.


وقالت: "أعلم أن الأخبار تركز على أوميكرون، لكن علينا أن نتذكر أن 99.9٪ من الحالات في البلاد حالياً هي من نوع دلتا، وتواصل الحالات ارتفاعها في جميع أنحاء البلاد ، خاصة في أولئك الذين لم يتم تلقيحهم".



المصدر: موقع نيوز ماكس