ناسا تمنح شركة نورثروب غرومان عقداً بقيمة 3.19 مليار دولار لإنتاج معززات صاروخية لبعثات أرتميس القمرية

منوعات

ناسا تمنح شركة نورثروب غرومان عقداً بقيمة 3.19 مليار دولار لإنتاج معززات صاروخية لبعثات أرتميس القمرية

6 كانون الأول 2021 13:05

منحت وكالة ناسا شركة نورثروب غرومان عقداً بقيمة 3.19 مليار دولار لبناء معززات صاروخية لبعثات أرتميس القمرية حتى عام 2031، حسبما أفادت وسائل الإعلام يوم الأحد.


وكالة ناسا وشركة نورثروب غرومان

يبني العقد على اتفاقية سابقة في عام 2020 سمحت للشركة بالتحضير للإنتاج وبناء معززات مزدوجة للرحلات الجوية الستة التالية لنظام الإطلاق الفضائي بعد أرتميس 3.

أول رحلة مدارية مأهولة

ومن المقرر أن يقوم نظام الإطلاق الفضائي بأول رحلة له العام المقبل بدون طاقم، وهي أول رحلة مدارية مأهولة في عام 2024 وستجري أول مهمة هبوط في العام التالي.

وقال بروس تيلر، مدير معزز نظام الإطلاق الفضائي في مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا في ألاباما: "يسمح العقد لوكالة ناسا بالعمل مع شركة نورثروب غرومان ليس فقط لبناء المعززات للبعثات القادمة، ولكن أيضاً لتطوير وتحسين المعززات للرحلات المستقبلية".

تعتمد معززات نظام الإطلاق الفضائي، المصممة للاستخدام لمرة واحدة، على معززات الصواريخ الصلبة المستخدمة خلال 135 مهمة مكوكية فضائية بين عامي 1981 و 2011.

المعززات الجديدة من نورثروب غرومان

وقالت شركة نورثروب غرومان في بيانها بخصوص العقد الجديد أن المعززات الجديدة "ستستبدل الأغطية الفولاذية المستخدمة للمكوك بعلبة مركبة موفرة للوزن وهياكل مطورة وأنظمة تحكم إلكترونية في ناقل الحركة ومواد دافعة لمعالجة التقادم".

وأضافت الشركة أن "هذا التصميم المحسن يوفر بالإضافة إلى ذلك تبسيط العمليات، وتحسين الواجهة، ومعالجة أرضية مبسطة في مركز كينيدي للفضاء، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والكفاءة."

معزز مهمة أرتميس ٢

كما تقول شركة نورثروب غرومان أنها أكملت بالفعل إنتاج المعزز في مهمة أرتميس 2، وأن جميع قطاعات معززات أرتميس 3 قد تم تزويدها بالوقود، وبدأت الشركة بصب شرائح أرتميس 4 في تشرين الثاني.

المصدر: موقع نيوز ماكس