أخبار

لافروف: بوتين سيعرض في حديثه مع بايدن ضرورة إجبار سلطات كييف على تنفيذ اتفاقيات مينسك

7 كانون الأول 2021 14:48

تتجه الأنظار إلى المكالمة الهاتفية التي ستجري اليوم بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن، وسط تصاعد في حدة التصريحات بين روسيا والغرب بسبب الأزمة الأوكرانية وتحركات الناتو العسكرية قرب الحدود الروسية.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن الرئيس فلاديمير بوتين، سيعرض خلال المحادثة الهاتفية مع نظيره الأمريكي جو بايدن اليوم، الموقف الروسي الواضح من الأزمة الأوكرانية.

حيث قال لافروف في حديث للصحفيين اليوم: "خلال المحادثة بين الرئيسين الروسي والأمريكي، سيحدد الجانب الروسي مرة أخرى بوضوح مسالكه تجاه التسوية الأوكرانية، والتي تتلخص في ضرورة إجبار سلطات كييف على تنفيذ اتفاقيات مينسك.

وأضاف لافروف: "أود أن أؤكد مرة أخرى، أنه سيكون لدينا اليوم حدث مهم في علاقاتنا - اتصال هاتفي بين الرئيسين بوتين وبايدن، وبالطبع، سنقوم بوضوح شديد بعرض مسالكنا للتسوية الأوكرانية، وضرورة إجبار نظام كييف على الوفاء بالتزاماته المكتوبة بدقة وبشكل واضح في إطار اتفاقيات مينسك".

ويذكر أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، قد أعلن في وقت سابق بأن المحادثة بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن، التي ستجري اليوم عبر الهاتف، هي حديث عمل، ولا داعي لتوقع اختراق منها.

مع الإشارة إلى أن هذه المحادثة تأتي في وقت تصاعدت في التوترات مجددا على الحدود الروسية مع أوكرانيا، بعد اتهام الناتو لروسيا بالتحضير لغزو أوكرانيا، في حين أكدت روسيا بأن هذه المزاعم تأتي بهدف نشر معدات الناتو العسكرية قرب الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

المصدر: روسيا اليوم