أخبار

مصادر عراقية: اجتماع أخير بين العراق والولايات المتحدة لبحث سحب القوات القتالية من العراق

7 كانون الأول 2021 15:52

توصل الجانبان العراقي والأمريكي في تموز الماضي، إلى اتفاق لنقل العلاقة الأمنية إلى التدريب والمشورة، وعدم وجود قوات قتالية أمريكية بنهاية العام الجاري، وسط تهديد من فصائل الحشد الشعبي باستهداف قوات الاحتلال الأمريكي إن لم تقم بالانسحاب من العراق.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد كشفت مصادر العراقية لـRT اليوم الثلاثاء، عن موعد الاجتماع الأخير الذي سيعقد بين مسؤولين عراقيين وأمريكيين لبحث سحب القوات القتالية من العراق.

وأفادت المصادر بأن الاجتماع سيعقد في التاسع من الشهر الحالي بين قيادة العمليات المشتركة في العراق، والقوات الأمريكية لبحث انسحاب القوات القتالية من البلاد، وبأن هذا الاجتماع يعد الأخير بين الجانبين قبل الانسحاب المقرر للقوات الأمريكية نهاية الشهر الحالي.

ولفتت إلى أن "الاجتماع سيكون برئاسة مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري".

وأشار الموقع إلى ان هذا الاجتماع يتزامن مع التهديدات التي تطلقها فصائل الحشد الشعبي بضرب القوات الأمريكية بعد الساعة 12 ليلا من يوم الحادي والثلاثين من ديسمبر الحالي، في حال لم تسحب واشنطن قواتها القتالية.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد أعلن في تموز الماضي بأن الولايات المتحدة ستنهي بحلول نهاية العام مهمتها القتالية في العراق لتباشر مرحلة جديدة من التعاون العسكري مع هذا البلد.

المصدر: روسيا اليوم