تنزانيا تعرض دبابة القتال الرئيسية الصينية VT2 خلال عرض عسكري

الرصد العسكري

تنزانيا تعرض دبابة القتال الرئيسية الصينية VT2 خلال عرض عسكري

14 كانون الأول 2021 17:01

خلال العرض العسكري الذي أقيم في تنزانيا في 9 كانون الأول 2021، للاحتفال بالذكرى الستين لاستقلال البلاد، تم عرض دبابة قتال رئيسية صينية الصنع من طراز VT2، ويمكننا أن نفترض أن هذه الدبابة تعمل الآن رسمياً مع الجيش التنزاني.



دبابات الجيش التنزاني


يمتلك الجيش التنزاني ما مجموعه 45 دبابة قتال رئيسية بما في ذلك 30 دبابة روسية من طراز T-54 / T-55 و 15 دبابة صينية من طراز 59G بالإضافة إلى دبابات خفيفة بما في ذلك 30 دبابة بريطانية من طراز FV101 سكوربيون و 25 دبابة صينية من النوع 62. ودبابتين صينيتين النوع-63A.


المعدات العسكرية الصينية


سلمت الصين مجموعة متنوعة من المعدات العسكرية إلى تنزانيا، بما في ذلك 24 دبابة برمائية خفيفة من النوع 63A ، و 12 مدفع هاون ذاتي الدفع من النوع 07PA، عيار 120 ملم، وأنظمة دفاع جوي قصيرة المدى من طراز FB-6A، وقاذفات صواريخ متعددة من طراز A100300 ملم.


وفي شباط 2018، افتتحت الصين مركز تدريب لقوات الدفاع الشعبية التنزانية، حيث تواصل تنزانيا تعزيز التعاون الدفاعي مع الصين وتخطط لإجراء التدريبات البحرية ومشاريع البناء وتوريد المعدات العسكرية.


دبابة VT2 هي دبابة قتال رئيسية أنتجتها شركة "نورينكو" الصينية، وهي نسخة تصديرية من النوع 96A MBT.


دبابات VT2 صينية الصنع


ووفقاً لمعلومات نورينكو، تم تجهيز VT2 بأحدث جيل من المعدات القتالية بما في ذلك نظام متطور للتحكم في النيران، والذي يتضمن مشهد مدفعي ثنائي المحور مدمج مع IR، أي الأشعة تحت الحمراء، وجهاز تحديد المدى بالليزر، جنباً إلى جنب مع جهاز التتبع التلقائي للهدف، وكمبيوتر التحكم في النيران وأجهزة الاستشعار المختلفة.


دبابة VT2 مسلحة بمدفع عيار 125 ملم مستقر تماماً ويمكنه إطلاق ذخيرة متقدمة تضمن احتمال تحقيق الإصابة في جميع الأحوال الجوية من القذيفة الأولى ضد كل من الأهداف الثابتة والمتحركة أثناء تحرك الدبابة أو في وضع ثابت.


كما أن تصميم VT2 تقليدي قام بوضع السائق في المقدمة، والبرج في المنتصف، وحجرة المحرك في الخلف، ويتكون طاقمها من ثلاثة أفراد ويبلغ وزنها القتالي 42.8 طن، ويتم تشغيل الدبابة بواسطة محرك ديزل مبرد بالماء يعمل بالديزل بقوة 800 حصان، ويمكن أن تسير بسرعة قصوى تصل إلى 57 كم في الساعة مع أقصى مدى يصل إلى 500 كم. 



المصدر: Army Recognition