أخبار

حسين أمير عبد اللهيان: الكيان المصطنع أساس المصائب في المنطقة ومصدر مشاكلها

14 كانون الأول 2021 23:33

وصف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في اتصال هاتفي، مساء اليوم الثلاثاء، مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الكيان الصهيوني بأنه أساس مصائب ومشاكل المنطقة، وأكد استمرار دعم إيران لمقاومة الشعب الفلسطيني.

وهنأ عبد اللهيان هنية بذكرى تأسيس الحركة، معتبراً بأنها من رواد المقاومة الإسلامية لتحرير القدس الشريف، وقال: إن للمقاومة اليوم دوراً محورياً في إحقاق الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

وعلق على الخطوة الأخيرة التي اتخذتها الحكومة البريطانية بإعلان حماس "منظمة إرهابية"، معتبراً إياها عملاً سياسياً مناهضاً للشعب الفلسطيني.

وأضاف: إن الكيان الصهيوني المصطنع هو أساس المصائب ومصدر مشاكل المنطقة، وبالتالي فإن الدول القليلة في المنطقة التي تسير على طريق تطبيع علاقاتها مع هذا الكيان المصطنع تتحرك ضد أمن ومصالح المنطقة والأمة الإسلامية.

من جانبه، شكر هنية عبد اللهيان على التهنئة، وحيا المقام الشامخ للراحل قاسم سليماني بالقول: "نتذكر بفخر الشهيد سليماني ونثمن دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كل السنوات بعد انتصار الثورة الإسلامية للقضية والمقاومة الفلسطينية".

ودان هنية خطوة بعض دول المنطقة في تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، ورأى أنها نهج أمريكي صهيوني، وقال: "لم نكن نود أن تفتح أبواب الدول العربية أمام القتلة الصهاينة الذين تلطخت أيديهم بدماء الشعب الفلسطيني".

واعتبر بأن تغلغل الكيان الصهيوني في المنطقة من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار وتهديد القضية الفلسطينية والأمة الإسلامية بأسرها، مؤكداً بأن هذا النهج محكوم بالفشل لأن إرادة شعوب المنطقة أقوى وبإمكانها أن تهزم مثل هذه التوجهات".

وكالة إرنا