روسيا تختبر أحدث طائرة مسيرة من طراز أوريون

الرصد العسكري

روسيا تختبر أحدث طائرة مسيرة من طراز أوريون

19 كانون الأول 2021 17:38

أشار المصدر إلى أن طائرة "أوريون" المسيرة المزودة بالرادار قادرة على القيام بمراقبة أهداف بحرية وبرية مختلفة، بما في ذلك استطلاع مواقع صواريخ الدفاع الجوي، ومجمعات الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي، والحصول على معلومات أخرى.



صناعة الدفاع الروسية


صرح مصدر في صناعة الدفاع الروسية أنه من المقرر الانتهاء من اختبارات الطائرة بدون طيار الاستطلاعية المزودة برادار والقائمة على المركبة الجوية غير المأهولة أوريون بحلول نهاية عام 2022.


وقال المصدر: "إن الطائرة بدون طيار المزودة بالرادار، والتي طورها المتخصصون في شركة "كرونشتادت" على أساس طائرة الاستطلاع أوريون وأنواع من الطائرات بدون طيار، تخضع لاختبارات طيران في الوقت الحالي، ومن المقرر أن تكتمل بحلول نهاية عام 2022، وفي حالة اكتمالها بنجاح، سيتم اتخاذ قرار بشأن إدخال هذه الطائرة في الخدمة مع القوات المسلحة الروسية"، وأضاف المصدر أن احتمالات استخدام مثل هذه الطائرات بدون طيار في القوات المسلحة الروسية جيدة جداً. 


طائرة أوريون بدون طيار المزودة بالرادار 


وأشار المصدر إلى أن طائرة أوريون بدون طيار المزودة بالرادار قادرة على القيام بمراقبة أهداف بحرية وبرية مختلفة، بما في ذلك استطلاع مواقع صواريخ الدفاع الجوي، ومجمعات الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي، والحصول على معلومات أخرى.


مهام الطائرة الجديدة من أوريون


وقال المصدر: "ستكون طائرة الاستطلاع بدون طيار الجديدة من أوريون قادرة على أداء وظائف تحديد الهدف للطائرات بدون طيار ونقل البيانات لسرب من الطائرات بدون طيار، وعلاوة على ذلك، تم التخطيط لإدخال هذه الطائرة بدون طيار في مهمات الاستطلاع وأنظمة التحكم في ساحة المعركة المتكامل الجاري نشره حالياً في وحدات وعناصر من القوات البرية الروسية".


هذا ولم يصدر أي تأكيد رسمي لهذه المعلومات حتى الآن.



المصدر: موقع تاس