مي العيدان تدافع عن غدير السبتي

فن ومشاهير

مي العيدان تعلق على رقص غدير السبتي وتتصدى للانتقادات بـ فيديو مسرحي راقص

21 كانون الأول 2021 19:06

استغربت الإعلامية الكويتية مي العيدان من الجدل الدائر حول رقص الفنانة غدير السبتي في مسرحية I Wish، ودافعت عنها في عدة تدوينات مقتضبة، نشرتها عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM.



مي العيدان تدافع عن غدير السبتي

وأرفقت مقدمة برنامج " كشف حساب" إحدى المنشورات بـ فيديو رد السبتي على الانتقادات اللاذعة التي طالت مشهدها الراقص في العمل المسرحي، وعلقت قائلة:

" أنا ما أدري اشحقه مكبرين الموضوع مسرحية لطفل وطول فيها رقص واستعراض والمسرحية جوها أجنبي والكل رقص مو بس انتصار الشراح وهدى حسين وزهرة الخرجي.. حتى بـ مسرحيات الكبار فيها رقص بنات وشباب ما هي حالة غريبة والبنت لبسها مستور.. ما طلع منها شي.. هذا اللي ينطبق عليه المثل سووا من الحبة قبة".


ووثقت الإعلامية الشهيرة كلامها بـ فيديو قصير من إحدى المسرحيات التي قدمت في الكويت في ثمانينيات القرن الماضي، ودونت على المنشور:" تفضلوا هذا المسرح الكويتي بـ الثمانينيات.. رقص شرقي على المسرح مع سميرة صدقي وأحمد السلمان وحسين نصير ووحيد عبد الصمد.. أشوف بس نسيتوا سيوفكم على غدير السبتي ورقصها بـ مسرحية أطفال".


مي العيدان توضح سبب دفاعها عن غدير السبتي

وانقسمت آراء النشطاء على تدوينات العيدان بين ناقد ومستغرب من كلامها وبين مؤكد عليه، في حين اتجه آخرون للسؤال عن سبب دفاعها عنها رغم وجود خلاف بينهما وصل حد المحاكم، وهو ما دفع مي للرد بـ القول:" الخلاف وأنا رافعة عليها قضية لأنها أهانتني شي وإني أوقف معاها بـ الحق شي ثاني".

رد غدير السبتي على منتقدي رقصها في موسم الرياض

وتصدت غدير السبتي في وقت سابق لكل الانتقادات التي طالتها عقب أدائها المشهد الراقص في مسرحية I Wish، وردت على هجوم النشطاء في معرض تعليقها على سؤال وجه لها حول الموضوع من قبل الإعلامي سعود بوشهري.

حيث قالت:" وايد سمعت أن الرقصة مو حق عمرك.. أنا ما أدري منه يقيم الرقص حق أي عمر كان.. ليش عادي الأجانب يرقصون ويستمتعون معاهم.. جينفر عمرها بـ الستينات وغيرها.. نحن ليش لأ بس لأن ما عندنا هي الثقافة.. والتنمر ما أزعجني بـ العكس خلاني أطمح للأفضل.. وكلامهم خليته سلالم أصعد عليها وأنجح وأصعد وأصعد..".

عمر ووزن غدير السبتي

وأضافت غدير:" أنا ما يهمني الشكل.. أنا يهمني الكاركتر.. أنا شنو قاعدة أقدم.. لازم أخدم هـ الشخصية.. ناظرة مدرسة شريرة.. حتى الطفل ما يكرهني لازم أحط فيه الروح الكوميدية.. حتى الرقصة كانت كوميدية.. و أنا لما أشوف الفيديو أفتخر بـ نفسي.. أنا قبل يومين صار عمري 47 ووزني 50.. وقاعدة أقدم هـ الرقص والكاركتر على المسرح.. شكراً حق نفسي.. أما فخورة بـ نفسي".

آخر أعمال غدير السبتي مسرحية I Wish

والجدير بـ الذكر أن مسرحية I Wish من تأليف محمد الشريدة وإخراج عبد الله عبد الرضا، وبطولة كل من:" غدير السبتي، ناصر الدوسري، عبد الله عبد الرضا، بدر العطوان، شيخة العسلاوي، شجون، فيصل الفيصل".

النهضة نيوز