أخبار

الحكومة الأثيوبية: جبهة تحرير تيغراي تلقت ضربات موجعة ولنا الحق في نشر الجيش الأثيوبي في الإقليم

22 كانون الأول 2021 14:15

أكدت الحكومة الأثيوبية اليوم الأربعاء، بأن جبهة تحرير تيغراي تلقت ضربات موجعة وإعلانها الانسحاب من الأراضي التي سيطرت عليها أمر ينافي الواقع مشيرة إلى إمكانية دخول الجيش الإثيوبي إلى إقليم تيغراي.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبية السفير رضوان حسين، بأن جبهة تحرير تيغراي تلقت ضربات موجعة من الجيش، وبأن ادعاء جبهة تحرير تيغراي بأنها انسحبت من الأراضي التي سيطرت عليها من قبل ما هو إلا أمر ينافي الواقع"، مؤكدا أن الجيش الإثيوبي قام بتحرير كل مناطق إقليم عفار ومعظم مناطق إقليم أمهرة.

كما أشار إلى أن "الحكومة الفيدرالية لها الحق في نشر قوات الجيش بأي جزء من البلاد، بما في ذلك إقليم تيغراي"، مبيناً بأن "الحكومة الإثيوبية لا تريد دخول كل قرية دخل إليها عناصر جبهة تحرير تيغراي، لكن من المهم التأكد من أن هذه الجبهة لم تكن قادرة على التهديد مرة أخرى".

وكانت جبهة تحرير تيغراي، قد أعلنت مساء الاثنين الماضي، اكتمال عملية انسحاب قواتها من إقليمي عفار وأمهرة في إثيوبيا، وذلك بعد اتخاذها قرارا مفاجئا بالإعلان عن إصدارها أمرا لقواتها بالانسحاب إلى داخل إقليم تيغراي تأكيدا لرغبتها في السلام.

ويذكر أن الجيش الأثيوبي كان قد أعلن في وقت سابق عن تحقيق انتصارات ضد قوات تيغراي وعن تمكنه من تحرير عدد من المدن الواقعة تحت سيطرتها، فيما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإثيوبية بأن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أعلن عودته إلى تولي مهامه كرئيس للوزراء، وانتهاء المرحلة الأولى من العملية العسكرية ضد قوات جبهة تحرير تيغراي.

المصدر: سبوتنيك