الشيخ مبروك عطية يرد على شيرين عبد الوهاب

فن ومشاهير

شيرين عبد الوهاب تقاضي الشيخ مبروك عطية والأخير يرد بذكر تصريحاته حول حلاقة النساء لشعرهن

23 كانون الأول 2021 12:41

أفادت بعض الحسابات الفنية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي بـ تقديم محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بلاغاً رسمياً ضد الشيخ مبروك عطية بعد تصريحه حول صحة حلق المرأة لشعرها وإدراجه للأمر في خانة التشبه بـ الجاهلية حال تم دون وجود مبرر مرضي.



شيرين عبد الوهاب تقاضي الشيخ مبروك عطية

ونشر حساب ناشط على منصة تطبيق INSTAGRAM، شريط فيديو قصير، يرصد تعليق الشيخ على خبر مقاضاة محامي شيرين عبد الوهاب له بسبب تعقيبه على حلاقة شعر موكلته.

أكد فيه الشيخ مبروك عطية أنه لم يقل شيئاً سوى أن حلق الشعر للنساء لايجوز، إلا عند وجود حالة مرضية، مشيراً إلى أن شيرين عبد الوهاب امرأة مسلمة وينطبق عليها الأمر، موضحاً أن لم يقل شيئاً غير ذلك.


وأثار تصرف محامي النجمة الشهيرة وتوضيح الشيخ الجليل، ردود فعل متباينة من قبل النشطاء الذي انقسموا بين ناقد لتصرف الأولى ومحاميها وبين مستاء من حديث رجل الدين بـ موضوع حلاقة شعر شيرين وتحريمه للأمر بـ استشهاده حينها بـ حديث عن الرسول الكريم دون التطرق في حديثه إلى عملها في مجال الغناء وأن هذا الأمر محرم ( بحسب التعليقات).

وجاء في تعليقات النشطاء على المنشور المتداول عبر منصة الصور والفيديوهات الشهيرة:" يعني حلق الشعر حرام والغناء حلال.. خلوها بـ حالها ما ندري إيش فيها.. الله العالم بها وبنفسيتها"، و" ما شاء الله يعني بوعيها تقاضي الناس عشان لايقولوا حلق الشعر.. مو دعاية لها.. كله تمثيل عشان الترند وترجع للناس بـ قوة".

و" الشيخ مبروك كلامه ذهب وصريح جداً"، و" كلامه صحيح ليش بدهم فاوي ع كيفهم"، و" يجوز أو لايجوز يا أخي دع الخلق للخالق"، و" مشخصنها المحامي"، و" حلق الشعر لايجوز والغناء يجوز؟ مقتنع أنت شيخ؟"، و" راح يطول شعر شيرين وهما يجوا فيه"، و" شكله محامي شيرين مشكلجي زي موكلته.. يعني إلا هاد الشيخ حرام حد يحاربه لأنه ع البركة".

جديد شيرين عبد الوهاب أغنية وبحلفلك

والجدير بـ الذكر أن خبر مقاضاة النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب للشيخ مبروك عطية، انتشر بـ التزامن مع طرحها ثالث أغنية من ألبومها الجديد والتي حملت عنوان " وبحلفلك" والتي أشارت في الإعلان الدعائي الخاص بها أنها مأخوذة عن قصة حقيقية.


وتعاونت فيها النجمة الشهيرة بـ الكلمات مع الشاعر الغنائي محمد مصطفى مالك وفي الألحان مع محمود أنور وفي التوزيع الموسيقي محمد مجدي.

النهضة نيوز