الفنان الكويتي محمد الحداد يعتدي بـ الضرب على بابا نويل

فن ومشاهير

الفنان الكويتي محمد الحداد يرفض نصب شجرة عيد الميلاد ويعتدي بـ الضرب على مجسم سانتا كلوز: مانبيكم

23 كانون الأول 2021 12:48

استفز الفنان والمخرج الكويتي محمد الحداد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ تصويره شجرة عيد ميلاد مزينة وإلى جانبها مجسم منصوب لـ شخصية سانتا كلوز ( بابا نويل) في أحد المتاجر الكبرى ( المول)، واستنكاره لوضع زينة احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة بـ القول:" ما نبيكم".



محمد الحداد يستنكر الاحتفال بـ عيد الميلاد ورأس السنة

ونشر النجم الكويتي فيديو قصير عبر حسابه الرسمي في تطبيق سناب شات، وثق فيه نصب إدارة أحد المولات الكبرى شجرة مزينة بـ الكرات الذهبية والحمراء وبـ حبال الإضاءة وإلى جانبها عدة مجسمات لشخصية بابا نويل الخيالية.

وعبر عن رفضه للأمر بـ ضربه لأحد المجسمات، وتعليقه بـ القول:" يحتفلون.. الظاهر ما حد يدري عنهم.. ليش جاي هني.. تعرف ما يصير.. ولا أنت شنو؟.. ما تفهم؟.. ما نبيكم..".


ردود الفعل على فيديو محمد الحداد

وقسم منشور الفنان والمخرج الكويتي آراء النشطاء بين موافق له ومؤكد على كلامه وبين مستغرب من حديثه بـ اعتبارهم أنه نوع من أنواع التخلف وتقليلاً من شأن الأديان السماوية، في حين أكد آخرون على أن زينة عيد الميلاد وجو الأعياد مبهج ويدخل السرور إلى القلوب واستهجنوا ربط بعض الناس لنصب الزينة بـ الدين.

وجاء في التعليقات التي انهمرت على المنشور عقب تداوله عبر الحسابات الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة INSTAGRAM:" ما فهمت يعني هي الشجرة حرام بنظره مثلاً لو شنو ليش ضايج المعضل.. منظر مفرح ومبهج يرفضوه بـ اسم الدين عاد مشرميها.. دعاة الهِّداية".

و" كل سنة بـ وقت أعياد الميلاد بـ بلشوا هيك شكيلات تطلع وتصور والشاطر منهم يثبت إنه هو مسلم وبيحب دينه مع إنه بكل أياام السنة بـ روح على دول غربية وبيصرف مصاري وهو عم يضحك ويلع ومبسوط بيناتهم.. احترموا الأديان ومناسباتهم لحتى هني كمان يحترموكم ويحترموا دينكم".

و" يعني مرته عارضها للجمهور العربي عادي.. بس بابا نويل حرام"، و" وهو صادق"، و" ليش إذا انتقدنا شي تصير عنصرية وتنمر.. الغرب أبداً ما يحطون مجسمات لأعيادنا مراعاة للأقلية المسلمة عندهم.. ليش نحن لازم نوري إننا منفتحين على الأديان".

و" هو حر بـ رايه وقناعته لكن تصريحه ما حلو.. ما فيه داعي يصور ويعلن الفتنة أشد من القتل"، و" الوطن العربي صارله قرن يحتفل بـ راس السنة.. اشمعنى هـ السنة انتشروا هـ المتخلفين والكل مسوي فيها متدين ويحلل ويحرم من عده ولا الموضوع بس لركوب الترند؟".

جديد محمد الحداد

وعلى الصعيد الفني، انضم الفنان الكويتي محمد الحداد مؤخراً إلى قائمة أبطال مسلسل " كيد النسا" وذلك إلى جانب مشاركة زوجته الفنانة هنادي الكندري ومجموعة من نجوم الدراما الخليجية، نذكر منهم:" جاسم النبهان، روجينا، روان العلي، بيومي فؤاد"، والعمل من تأليف فهد البلوشي وإخراج مصطفى فكري.

آخر أعمال محمد الحداد

والجدير بـ الذكر أن آخر أعمال الفنان والمخرج الكويتي، كان مسلسل " مفتاح صول" الذي عرض مؤخراً على شاشة قناة أبو ظبي، وهو من تأليف سحاب ومن إخراج محمد كاظم، وبطولة مجموعة من النجوم.

النهضة نيوز