مخاطر عطلة الميلاد على الحيوانات الأليفة

منوعات

مخاطر عطلة الميلاد على الحيوانات الأليفة

26 كانون الأول 2021 19:14

تعتبر العطلات وقتاً رائعاً من العام، ولكن مع كل الفوضى والاندفاع، يمكن التغاضي عن المخاطر المحتملة للحيوانات الأليفة، وفي حين أن حالة الطوارئ الصحية التي تشمل حيوانك الأليف ليست ممتعة في أي وقت من السنة، إلا أن التعامل مع موقف خطير خلال العطلات أمر صعب، لذلك من الأفضل منع حدوثها في المقام الأول.



مخاطر العطلة والحيوانات الأليفة


فيما يلي بعض النباتات والديكورات الشائعة التي يمكن أن تكون خطرة على صحة حيواناتنا الأليفة: 


• الهدال: 


أبقِ نبات الهدال على ارتفاع مناسب للبالغين، لكن تأكد من عدم قدرة حيوانك الأليف على الوصول إليه، حيث تحتوي هذه النباتات على الليكتين والفوراتوكسين، وهي مواد كيميائية سامة يمكن أن تؤثر على القلب، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وتباطؤ معدل ضربات القلب، كما تقول إدارة الغذاء والدواء الأميركية.


• البوينسيتياس: 


هذه النباتات الملونة باللونين الأحمر والأبيض هي ديكور جميل للعطلات، لكنها مليئة أيضاً بعصارة لاتكس بيضاء حليبية يمكن أن تكون مزعجة جداً لفم ومعدة حيوانك الأليف، كما تقول إدارة الغذاء والدواء، ووفقاً للمركز الوطني لمكافحة السموم الحيوانية، فإن أعراض التسمم بالبوينسيتيا تشمل سيلان اللعاب، وأحياناً القيء والإسهال.


• بقايا الطعام: 


من الصعب تجاهل تلك العيون المتوسلة، ولكن إعطاء طعام غني بالدهون من مائدة العطلة قد يؤدي إلى التهاب البنكرياس، وهو مرض قاتل ومؤلِم، ويمكن أن تعاني القطط أيضاً من أعراض مثل انخفاض الشهية وفقدان الوزن، واحذر العظام، تأكد من أن القمامة الخاصة بك آمنة، لأن العظام التي يتم استردادها من سلة المهملات يمكن أن تعلق في مريء الكلب أو القط أو القصبة الهوائية، مما يؤدي إلى الإمساك أو الاختناق، كما يمكن أن تتسبب العظام المنقسمة أيضاً في إتلاف الفم والمريء والمعدة وحتى الانتقال إلى الأمعاء حيث يمكن أن تؤدي الشظايا إلى انسداد يهدد الحياة.


• العنب والزبيب والكشمش: 


احتفظ بأوعية هذه الفاكهة والمخبوزات التي تحتوي عليها بعيداً عن حيواناتك الأليفة، وفي حين أن الباحثين لم يحددوا السبب، فإن هذه الفاكهة سامة للحيوانات ويمكن أن تؤدي إلى الفشل الكلوي.


• الشوكولا المخبوزة: 


إن معظم أصحاب الحيوانات الأليفة يعرفون أن الشوكولا محظورة على الحيوانات الأليفة، لكن خبز الشوكولا أمر خطير بشكل خاص، حيث يقول روبرت بوبينجا، اختصاصي السموم البيطرية في جامعة كاليفورنيا، كلية ديفيس للطب البيطري، "إنه يحتوي على الثيوبرومين والكافيين"، مضيفاً أن هذين المكونين يتركزان بشكل كبير في خبز الشوكولا أكثر من شوكولاتة الحليب، ويمكن أن تكون مربعتان بحجم أوقية واحدة من خبز الشوكولاتة سامة لكلب يبلغ وزنه 10 كيلوغرام.


• الزخارف خيطية: 


القطط مفتونة بالأضواء والبهرج والشريط وأي نوع من الزخارف الخيطية، ومع ذلك، يمكن لهذه الزخارف التي تبدو غير ضارة أن تستقر في الجهاز الهضمي إذا ابتلعت.



المصدر: موقع نيوز ماكس