رحيل ميسي وخروج فرنسا يتصدران أبرز المفاجآت الكروية عام 2021

رياضة

رحيل ميسي وخروج فرنسا يتصدران أبرز المفاجآت الكروية عام 2021

31 كانون الأول 2021 09:02

تودع الجماهير الرياضية في العالم اليوم عام 2021، والذي شهد العديد من المفاجآت الكروية المثيرة.

حيث تصدر رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة الإسباني نحو باريس سان جيرمان أكبر مفاجئة بعد نهاية عقده مع الفريق الكتالوني .

وكذلك يعتبر فشل فريق برشلونة الإسباني في التأهل إلى الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا أحد أكبرالمفاجآت الكروية .

ويعتبر وداع منتخب فرنسا لبطولة أمم أوربا من الدور ثمن النهائي أحد المفاجآت الكروية أيضا .

 

أبرز المفاجأت الكروية في عام 2021 :

1 – رحيل الأسطورة ميسي عن برشلونة

يعتبر رحيل النجم الأرجنتيني صفوف نادي برشلونة أحد أكبر المفاجأت خلال عام 2021، والذي شكل صدمة كبيرة لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، خاصة جماهير البارسا التي لم تتخيل أن يرحل نجمها الأول بكل سهولة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بعد نهاية عقده مع النادي في سوق الانتقالات الصيفة الماضية، بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يمر بها النادي .

2 – برشلونة يودع دورى أبطال أوروبا

وكانت الصدمة الثانية لجماهير برشلونة من خلال فشل الفريق في تخطى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة  الخامسة، والتي تأهل عنها كل من بايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالى لدور الـ 16، ليتحول الفريق الكتالونى إلى بطولة الدوري الأوروبي.

وبحسب شبكة "أوبتا" المتخصصة فإن الفريق الكتالوني فشل في تخطي مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ 20 عاما، وبالتحديد خلال موسم 2000 - 2001، وخاض وقتها بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

3 – عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد

وشهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة مفاجأة سعيدة لجماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قادما من يوفنتوس الإيطالي، بعد رحيله عن الفريق في صيف عام 2009 نحو فريق ريال مدريد في صفقة قياسية وقتها بلغت قيمتها 94 مليون يورو.

4 – وداع منتخب فرنسا ليورو 2020

شهدت بطولة أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2020"، مفاجأة غير متوقعة، من خلال خروج المنتخب الفرنسي من دور الـ 16 على يد نظيره المنتخب السويسري، بركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 3 – 3، ليفشل حامل لقب كأس العالم 2018 في تخطي حاجز دور الـ 16.

النهضة نيوز _ بيروت