ستة فوائد صحية لمشروب الشمبانيا منها " تعزيز الدافع الجنسي"

منوعات

ستة فوائد صحية لمشروب الشمبانيا منها " تعزيز الدافع الجنسي"

31 كانون الأول 2021 16:12

لا يوجد شيء مثل كوب من الشمبانيا في موسم الأعياد، ولكن إذا كنت بحاجة إلى سبب آخر للاستمتاع برشفة من الشمبانيا، فإن خبراء الصحة يقولون أن هذه المشروبات الغازية الاحتفالية مفيدة لك، لكن الاعتدال هو المفتاح لإطلاق العنان لفوائد الشمبانيا الصحية.



فوائد الشمبانيا


حذر وينستون تشرشل من أن "كأساً واحداً من الشمبانيا يضفي شعوراً بالبهجة، لكن زجاجة كاملة تنتج العكس".


فيما يلي بعض فوائد الشمبانيا:


1- يشحذ الحدة العقلية: 


وجد بحث من جامعة كولومبيا أن الشمبانيا تحتوي على بروتينات مفيدة للذاكرة قصيرة المدى.


2- يحسن صحة القلب: 


تحتوي الشمبانيا على نفس مضادات الأكسدة مثل النبيذ الأحمر والأبيض الذي يمنع تلف الأوعية الدموية ويقلل من الكوليسترول السيئ ويمنع تجلط الدم، وهذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.


3- تحسين المزاج: 


تساعد المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك الموجودة في الشمبانيا في إنتاج هذا الشعور بالبهجة الذي يصفه تشرشل.


4- يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري: 


أظهرت دراسة كندية عام 2009 أن جميع أنواع النبيذ، بما في ذلك المشروبات الغازية، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 13٪، وعلى وجه التحديد، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وهذه الميزة صحيحة لبروسكو وأنواع أخرى من النبيذ الفوار. الشمبانيا منخفضة أيضاً في السعرات الحرارية والسكر، مما يجعلها مشروب مقبول لمرضى السكري، حيث لا يوجد سوى 80 سعرة حرارية في كأس من الشمبانيا مقارنة بما يصل إلى 200 سعرة حرارية في كأس من النبيذ الأحمر أو الأبيض.


5-  يعزز الدافع الجنسي: 


من المعروف أن الكحول يقلل من مثبطاتك، لكن معظم المشروبات الكحولية تقلل من قوتك بسرعة أيضاً، لكن الشمبانيا تمنحك دفعة جنسية دون استنزاف طاقتك.


6- يمنع الخرف: 


وجد العلماء أن كأسين من الشمبانيا تمنع الخرف، حيث وجد الباحثون في جامعة ريدينغ في المملكة المتحدة أن شرب ثلاثة أكواب من الشمبانيا يومياً يمكن أن يساعد في درء الخرف ومرض الزهايمر، واكتشفوا أن المركبات الموجودة في الشمبانيا، تساعد على تجنب النسيان، وقال جيريمي سبنسر، أستاذ الكيمياء الحيوية في ريدينغ: "ربما يبدأ الخرف في الأربعينيات ويمتد إلى الثمانينيات، لذلك، كلما تناول الناس هذه المركبات المفيدة مبكراً، كلما كان ذلك أفضل".



المصدر: موقع نيوز ماكس