أنتوني فوسي: مراكز مكافحة الأمراض تدرس تغيير تعليمات عزل فيروس كوفيد-19 بعد رد الفعل العكسي

علوم

أنتوني فوسي: مراكز مكافحة الأمراض تدرس تغيير تعليمات عزل فيروس كوفيد-19 بعد رد الفعل العكسي

3 كانون الثاني 2022 18:52

قال مستشار البيت الأبيض حول فيروس كوفيد-19، الدكتور أنتوني فوسي خلال مقابلة يوم الأحد أن مراكز السيطرة على الأمراض قد تعدل إرشادات العزل للأمريكيين الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد-19، مرة أخرى، بعد رد الفعل العنيف على التغييرات الأخيرة التي رأى البعض أنها لا تحترم بشكل غير ملائم المصالح التجارية التي كانت تطالب بإرشادات أكثر تساهلاً.



أنتوني فوسي


وقال فوسي، في حديثه مع المضيف جورج ستيفانوبولوس في برنامج "هذا الأسبوع" على قناة أي بي سي، أن "هناك بعض القلق" عند مسؤولي الصحة العامة بشأن قرار مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لتقليص الفترة الزمنية التي ينصح فيها الأشخاص الإيجابيون ولكن بدون أعراض بالعزل، وفي الأسبوع الماضي، خفضت الوكالة فترة الحجر الصحي من 10 أيام إلى خمسة، وهي سياسة عكست الطلبات التي قدمها حكام الولاية الحمراء وكبار رجال الأعمال الذين كانوا قلقين بشأن تأثيرات انتشار فيروس كوفيد-19 الجديد على التجارة.


مراكز السيطرة على الأمراض


وتساءل العديد من الأمريكيين لاحقاً عن سبب عدم طلب التوجيه على الأقل بالحصول على اختبار سلبي، وهو النقد الذي وجهه فوسي خلال محادثته مع ستيفانوبولوس.


وقال فوسي: "أنت على حق، كان هناك بعض القلق بشأن سبب عدم طلبنا من الناس في تلك الأيام الخمسة لإجراء الاختبار، هذا شيء قيد الدراسة الآن".


وأضاف: "أعتقد أننا سنسمع المزيد عن ذلك في اليوم التالي أو نحو ذلك من مركز السيطرة على الأمراض".


شبكة سي إن إن 


وفي مقابلة منفصلة مع برنامج "حالة الاتحاد" على شبكة سي إن إن يوم الأحد، أوضح فوسي السبب المنطقي وراء قرار مركز السيطرة على الأمراض، قائلاً: "إن احتمال انتقال العدوى أقل بكثير" بعد خمسة أيام من محاربة جسدك للفيروس.



المصدر: موقع Salon