إيلون ماسك: سنصنع أحذية للسير على المريخ في غضون عشر سنوات

منوعات

إيلون ماسك: سنصنع أحذية للسير على المريخ في غضون عشر سنوات

3 كانون الثاني 2022 21:03

بعد حوالي عشرين ثانية من الصمت المدروس في مقابلة استغرقت ساعتين ونصف الساعة مؤخراً حول الفضاء ووسائل النقل المتقدمة، أصدر إيلون ماسك حكمه بشأن المدة التي سيستغرقها البشر للوصول إلى المريخ.



الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا وسبيس إكس


وقال الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا و سبيس إكس لمضيف البودكاست، ليكس فريدمان: "في أسوأ حالة، عشر سنوات، نحن بحاجة إلى أن نكون نوع متعدد الكواكب". 


صاروخ ستارشيب


وقال ماسك أن صاروخ ستارشيب، وهو صاروخ سبيس إكس القابل لإعادة الاستخدام والذي أظهر مؤخراً بعض أدوات التوجيه على الكاميرا، هو أكثر الصواريخ تعقيداً على الإطلاق ويتوقع أن ينقل البشر إلى المريخ بأمان، ومن الجدير بالذكر، مع ذلك، أن ماسك لديه عادة الوعود الزائدة وعدم الوفاء بوعوده، فهذا الأسبوع فقط، استدعى مصنع سياراته الكهربائية تيسلا ما يقرب من نصف مليون سيارة.


محطة الفضاء الدولية


ومع ذلك، أنجزت سبيس إكس أشياء قال المشككون أنها لا تستطيع تحقيقها، وتقوم الآن بإرسال رواد فضاء بانتظام إلى محطة الفضاء الدولية وخارجها، وقد قامت ستارشيب بالفعل بإغلاق صفقة ناسا المربحة لهبوط رواد فضاء الوكالة على القمر، وغادرت الأرض في عدة مناسبات، على الرغم من أنها لم تصل إلى المدار بعد، لكي نكون منصفين، وانتهت معظم الرحلات الجوية بانفجارات مذهلة.


استعمار المريخ


لا يتحدث ماسك أيضاً عن استعمار المريخ في غضون عشر سنوات، ولكنه يتحدث عن مهمة ملامسة أو استكشاف، حيث قال أن تقليل التكلفة وإعادة استخدام الأجزاء هو المفتاح الأساسي للنجاح في تحقيق أي منهما، وأنه بينما لا يمكنك حالياً شراء تذكرة إلى المريخ مقابل تريليون دولار، فإن التخلص من أي قطعة كبيرة من الصاروخ يزيد التكلفة بشكل كبير.


كما قال ماسك في المقابلة: "المركبة الفضائية من الناحية النظرية يمكن أن تكلف كل عملية إطلاق مليون دولار، وربما مليوني دولار، ووضع أكثر من 100 طن في المدار، وهذا جنون، لكنه لا يستلزم وجود فيزياء جديدة".


أحذية المريخ


"مستطاع؟ نعم. محتمل؟ ممكن، ولكن إذا استمرت ستارشيب في تحقيق المعايير والاستفادة من أموال ناسا الرائعة، فقد يكون لدينا بالفعل أحذية على المريخ عاجلاً وليس آجلاً".



المصدر: Futurism