أخبار

ميلانيا ترامب تدعم العملة الرقمية المشفرة بيتكوين في ذكرى إطلاقها

4 كانون الثاني 2022 15:59

وجهت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، دعماً واضحا إلى عملة البيتكوين المشفرة، التي تعتبر أقوى العملات الرقمية المشفرة في العالم.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد لفتت ميلانيا ترامب، إلى أن القيمة السوقية للبيتكوين تتجاوز تريليون دولار أمريكي.

وقالت ترامب عبر حسابها في موقع تويتر بالتزامن مع الاحتفال بذكرى إطلاق عملة البيتكوين قبل 13 عاما: " يذكر على نطاق واسع أن القيمة السوقية لبيتكوين تتجاوز 1 تريليون دولار أمريكي".

وأضافت ميلانيا ترامب في تغريدتها: "يصادف اليوم الذكرى الـ 13"، وهنأت مبتكرها، ساتوشي ناكاموتو.

وأشار الموقع إلى أن تغريدة ميلانيا ترامب جاءت في الوقت الذي ارتفع فيه معدل تجزئة تعدين عملة البيتكوين - وهو مقياس لقياس القوة الحسابية المستخدمة في معالجة المعاملات - إلى أعلى مستوى له على الإطلاق خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل الذكرى الـ 13.

كما أن احتفال ميلانيا ترامب بذكرى إصدار عملة "بيتكوين" جاء بعد طرحها "رمزا غير قابل للاستبدال" للبيع عبر موقع رسمي جديد لها.

و"الرمز" يحمل اسم "رؤية ميلانيا"، وهو عبارة عن لوحة لعينيها زرقاء اللون، والذي طرحته في يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعملة مشفرة هي "سولانا"، والذي سيخصص ثمنه لدعم مباردتها الخيرية الخاصة بتحسين رفاهية الأطفال "Be Best".

وأفاد الموقع بأن موقع "الرموز غير القابلة للاستبدال" يعد أول مشروع عام لميلانيا ترامب، بعد مرور ما يقرب العام على خروج زوجها، دونالد ترامب من البيت الأبيض.

المصدر: سبوتنيك