الهند تبدأ بنشر أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية إس-400 في البنجاب

الرصد العسكري

الهند تبدأ بنشر أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية إس-400 في البنجاب

4 كانون الثاني 2022 19:13

وفقاً للأنباء التي تم نشرها على الإنترنت في 1 كانون الثاني 2022، بدأت الهند في نشر نظام صواريخ دفاع جوي روسي جديد من طراز إس-400 في قاعدة جوية في البنجاب.



سلاح الجو الهندي


بدأ سلاح الجو الهندي عملية نشر نظام صواريخ الدفاع الجوي إس-400 وسيستغرق إكماله ستة أسابيع أخرى على الأقل، ووفقاً لشركة ألمان آنتي الروسية، خضع عدد كاف من القوات المسلحة الهندية للتدريب على تشغيل إس-400.


قاعدة البنجاب العسكرية


يحد البنجاب مقاطعة البنجاب الباكستانية من الغرب، وجامو وكشمير من الشمال، وهيماشال براديش من الشمال الشرقي، وهاريانا وراجستان من الجنوب، وتم نشر إس-400 في البنجاب لتوفير حماية دفاع جوي ضد الضربات الجوية المحتملة من الصين أو باكستان.


وأكدت مصادر عسكرية، أن منظومة الدفاع الصاروخي إس -400، انتشرت في إحدى قواعد سلاح الجو الخمس في الولاية، على الحدود مع باكستان، والنظام متاح بالفعل على الحدود مع الصين، التي نشرته على طول خط التحكم الفعلي في شرق لاداخ وسط المواجهة الحدودية، في القطاع الذي يفصل الأراضي التي تسيطر عليها الهند عن الأراضي التي تسيطر عليها الصين.


نظام صواريخ الدفاع الجوي أس-400


في تشرين الأول 2018، وقعت الهند عقداً بقيمة 5.43 مليار دولار مع روسيا لشراء خمس مجموعات من أنظمة صواريخ الدفاع الجوي إس-400، وفي تشرين الثاني 2021، أعلنت وكالة الأنباء الروسية تاس، أن روسيا بدأت بتسليم أنظمة الدفاع الجوي إس -400 إلى الهند، حيث تم تسليم جميع المواد الخاصة بمركبة مجموعة فوج إس-400 إلى الهند في نهاية عام 2021، ومباشرة بعد العام الجديد، وصل المتخصصون الروس إلى الهند لنقل المعدات إلى المواقع التي سيتم نشرهم فيها.


يذكر أن إس-400 هو نظام صاروخي للدفاع الجوي تم تصميمه وتطويره بالكامل في الهند بواسطة شركة ألماز آنتي، وهو صاروخ أرض-أرض طويل ومتوسط ​​المدى للدفاع الجوي دخل الخدمة مع القوات المسلحة الروسية في عام 2007.



المصدر: Army Recognition