أخبار لبنان

الأمن اللبناني يوقف إحدى أخطر شبكات تجارة وترويج المخدرات

5 كانون الثاني 2022 13:14

أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني، أفراد إحدى أخطر شبكات تجارة وترويج المخدرات، والتي تقوم بنقل المخدرات من البقاع وتسليمها لمروجين لتوزيعها في مختلف المناطق اللبنانية.

حيث أصدرت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بلاغا أكدت في بأن القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، تمكنت نتيجة الجهود الاستعلامية والميدانية التي قامت بها من تحديد هوية أفراد إحدى أخطر شبكات تجارة المخدرات، الذين يقومون بنقل كميات كبيرة منها، من البقاع وتسليمها إلى مروجين، لتوزيعها على نطاقٍ واسعٍ، في عددٍ من المناطق اللّبنانية، وهذه الشبكة تضمّ كل من، هـ. ع. (من مواليد عام ١٩٦٣، لبناني)، أ. ج. (من مواليد عام ١٩٨٩، سوري)، ح. ح. (من مواليد عام ١٩٩٤، لبناني).

وأضاف البلاغ: "بتاريخ 28-12-2021، وبعد رصد ومراقبة، نفّذت دوريات من الشعبة عمليّتين خاطفتَين ومتزامنتَين في محلّتَي مار مخايل وطريق المطار، نتج عنهما توقيف المذكورين. وضبطت بحوزتهم، /1,285/ غ. من مادّة الكوكايين موضّبة داخل مظاريف و"طبّات وعلب بلاستيكيّة"، /232,6/ غ. من مادة باز الكوكايين موضّبة داخل /45/ "طبّة بلاستيكيّة"، /30/ مظروفًا بداخلها مادّة حشيشة الكيف زِنتها الإجمالية حوالى /495/ غ، /22/ مظروفًا بداخلها مادّة الماريجوانا زِنتها حوالى /304/ غ، إضافة لضبط آلية "فان" استخدموها لنقل المخدّرات من البقاع.

وبين البلاغ أيضاً بأنه قد تم ضبط مسدس حربي بحوزة الموقوف الثالث، ومبلغ /33/ مليون ليرة لبنانيّة، إضافةً الى مبلغ /390/ دولاراً أميركيًا، ودراجة آلية التي أوقف على متنها.

وأشار البلاغ إلى أن المتهمين اعترفوا بعد التحقيق معهم، بتشكيلهم شبكة لتجارة وترويج المخدرات، وأن الكميات المضبوطة، نقلها كل من الأول والثاني من مدينة بعلبك، لتسليمها الى الموقوف الثالث، بهدف توزيعها، على المروجين في عدد من المناطق اللبنانية، مشيراً إلى إجراء المقتضى القانوني بحقهم، وإيداعهم مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص.