شركة روكستان التركية تصدر صاروخ أرض - أرض TRG-230 إلى بنغلاديش

الرصد العسكري

شركة روكستان التركية تصدر صاروخ أرض - أرض TRG-230 إلى بنغلاديش

6 كانون الثاني 2022 13:31

قامت شركة روكستان التركية بتصدير صاروخ أرض - أرض TRG-230 إلى بنغلاديش، ووفقاً لمعلومات المصادر المفتوحة، قامت شركة روكستان بالفعل بتسليم نظام إطلاق الصواريخ المتعددة TRG-300mm إلى بنغلاديش.



التعاون الدفاعي بين تركيا وبنغلاديش


في آب 2021، نشرت صحيفة ديلي مورنينغ معلومات تتعلق بالتعاون الدفاعي المحتمل بين تركيا وبنغلاديش، حيث التقى قائد القوات البرية التركية الجنرال موسى أفسيفر بقائد الجيش البنغلاديشي الزائر الجنرال شفي الدين أحمد يومي 23 و 24 آب 2021.


الصواريخ التركية وبنغلاديش


وسلط الجنرال البنغلاديشي شفي الدين أحمد، خلال الاجتماع، الضوء على الصداقة الاستراتيجية والروابط الثقافية بين بنغلاديش وتركيا، مضيفاً أن زيارته "ستفتح أبواباً جديدة للتعاون بين القوات العسكرية للبلدين".


أصبحت بنغلاديش رابع أكبر مشتر للأسلحة من تركيا، حيث ورد أنها تلقت ما يصل إلى 60 مليون دولار من الأسلحة من صادرات أنقرة للمنتجات الدفاعية التي تبلغ قيمتها مليار دولار تقريباً في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021.


مواصفات صاروخ TRG-230


صاروخ TRG-230 هو صاروخ موجه أرض - أرض تم تطويره وتصميمه وتصنيعه بواسطة شركة روكستان التركية، ويمكن إطلاقه من نظام سلاح قاذف روكستان متعدد السبطانات، ومنصات أخرى ذات واجهات متوافقة.


يذكر أن صاروخ TRG-230 قادر على الوصول إلى أهداف تقع في نطاق 20 إلى 70 كيلومتر في جميع الظروف الجوية، ويمكن للصاروخ أن يصيب هدفاً بخطأ دائري محتمل أقل من 10 أمتار ويطلق رأساً حربياً يبلغ وزنه 42 كيلوغرام ونصف قطر إصابة يبلغ 55 متر، كما يعتمد نظام الملاحة الخاص بالصاروخ على نظام تحديد المواقع العالمي عبر الأقمار الصناعية ووحدة القياس بالقصور الذاتي.



المصدر: Army Recognition