الجيش الروسي يستلم دبابات من طراز تي-72B3M  من شركة أورال فاغونزافود

الرصد العسكري

الجيش الروسي يستلم دبابات من طراز تي-72B3M  من شركة أورال فاغونزافود

7 كانون الثاني 2022 00:00

في 2 كانون الأول الماضي، أعلنت شركة روستيك أن أورال فاغونزافود قد أرسلت مجموعة من دبابات تي-72B3M إلى وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي، حيث اجتازت الدبابات مجموعة كاملة من الاختبارات، وقبلها العميل وفقاً لمتطلبات التوثيق المعياري والفني وشروط العقد.



شركة أورال فاغونزافود


تم تنفيذ العمل كجزء من تنفيذ أمر دفاع الدولة، والذي ينص على تحديث دبابات تي-72B إلى مستوى تي-72B3M، في أورال فاغونزافود، المصنع الذي يبلغ من العمر 85 عاماً، ومقارنة بالإصدار الأصلي، فإن دبابات تي-72B3M المشحونة قد حسنت الخصائص بشكل ملحوظ.


تحديث دبابات تي-72


يقوم مهندسو التصميم في مكتب تصميم الأورال لهندسة النقل بتحديث دبابات تي-72 بشكل مستمر، وبالتالي، تم تجهيز دبابة تي-72B3M بنظام جديد للتحكم في النيران، والذي يشمل نظام تصويب مع جهاز تصوير حراري حديث، بالإضافة إلى كمبيوتر رقمي يعمل على أتمتة عملية تحضير القذيفة ويزيد بشكل كبير من دقة إطلاق النار.


مواصفات دبابة تي-72B3M


يدمر نظام الأسلحة الموجه في دبابة تي-72B3M المحدث الأهداف بصاروخ موجه من حالة توقف تام وفي الحركة، ليلاً ونهاراً في نطاقات تصل إلى 5000 متر مع احتمال إصابة يقترب من 100٪، ويوفر نظام تتبع الهدف التلقائي زيادة في دقة إطلاق النار على الأهداف المتحركة ويقلل بشكل كبير من وقت تحضير القذيفة، كما توفر وسائل الاتصال الحديثة اتصالاً لاسلكياً خفياً محصناً ضد التشويش مع أنماط الإخفاء التقنية.


هذا وتم تجهيز الدبابة بمحرك V-92S2F بقوة 1130 حصان، من إنتاج ChTZ-أورال تراك، ولمساعدة السائق، تم تقديم نظام التحكم في الهيكل الذي يعرض المعلومات على شاشة خاصة، كما تلقت دبابة تي-72B3M التي تمت ترقيتها أيضاً حماية أكثر كفاءة.



المصدر: Army Recognition