المملكة العربية السعودية تبدي اهتمامها بنظام الدفاع الجوي الكوري الجنوبي بيهو 2

الرصد العسكري

المملكة العربية السعودية تبدي اهتمامها بنظام الدفاع الجوي الكوري الجنوبي بيهو 2

8 كانون الثاني 2022 13:39

وفقاً للمعلومات التي نشرها موقع "تاكتيكال ريبورت" في 7 كانون الثاني 2022، أبدت المملكة العربية السعودية اهتماماً بإنتاج نظام الدفاع الجوي "بيهو 2" محلياً، والذي طورته وصممته شركة هانوها الكورية الجنوبية.



الشركة السعودية للصناعات العسكرية


وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية في حزيران 2019 مذكرة اتفاق مع مجموعة هانوها الكورية الجنوبية لاستكشاف تشكيل شركة مشتركة في المملكة العربية السعودية تسمى سامي، وتصنيع أنظمة ذخائر هانوها.


ووفقاً لمعلومات المصادر المفتوحة الأخرى، فقد تم الإعلان في شباط 2021، أن شركة ساينس تكنولوجي في المملكة العربية السعودية قد دخلت في شراكة مع شركة هانوها الكورية الجنوبية للإنتاج المشترك لأنظمة الدفاع الجوي الجديدة K30 بيهو 2 (النمر الطائر) المركبة على هيكل مجنزرة، حيث أكمل نظام بيهو 2 الهجين بالفعل تجارب اختبار في المملكة العربية السعودية.


المملكة العربية السعودية


وتماشياً مع رؤية 2030، ووفق خطة المملكة العربية السعودية الرائدة لتنويع اقتصادها والابتعاد عن البترول، التزمت الدولة بتوطين 50٪ من الإنفاق العسكري، مع توقع الخبراء حدوث طفرة لاحقة في قطاع الدفاع المحلي خلال العقد المقبل.


ودعماً لهذا الهدف، أعلنت المملكة مؤخراً عن استثمار يزيد عن 20 مليار دولار في الصناعة العسكرية، سيتم توجيه جزء كبير منها نحو البحث والتطوير، وفي الوقت نفسه، تم توقيع مجموعة من اتفاقيات المشاريع المشتركة مع الشركات الدولية لإنتاج التقنيات داخل البلاد ونقل المعرفة إلى السكان المحليين الشباب.


شركة هانوها الكورية الجنوبية


في كانون الأول 2018، ذكرت وسائل إعلام أن شركة هانوها الكورية الجنوبية تكشف عن نموذج مصغر لنظام الدفاع الجوي المحمول الجديد بيهو 2 على أساس هيكل 8x8 بعجلات لمركبة تايغون المدرعة.


نظام بيهو 2


تم تجهيز بيهو 2 ببرج بدون سائق يمكن تسليحه بمدفع واحد 30 أو 40 ملم قادر على إطلاق ذخيرة تفجير جوي، وهو نوع جديد من الذخيرة المتفجرة التكتيكية المضادة للأفراد التي تنفجر في الجو، مما يتسبب في صنع شظايا ذات تأثير أكبر، ويشغل المركبة ثلاثة أفراد هم السائق والقائد والمدفعي.



المصدر: Army Recognition