إيلون ماسك يعلن إطلاق أقمار صناعية مزودة بـ "ليزر" إلى المدار

منوعات

إيلون ماسك يعلن إطلاق أقمار صناعية مزودة بـ "ليزر" إلى المدار

8 كانون الثاني 2022 14:34

يوم الخميس، أطلقت سبيس إكس أول صاروخ لها من نوع فالكون 9 لهذا العام، حيث نجحت في تسليم مجموعة جديدة من 49 قمر صناعي من ستارلينك إلى المدار، من موقع الإطلاق في فلوريدا وهبط الصاروخ بعد ذلك بأمان في البحر.



إيلون ماسك مؤسس شركة سبيس إكس


قال إيلون ماسك ، مؤسس شركة سبيس إكس، أن شركته بدأت في إطلاق أقمار صناعية مزودة بـ "ليزر" إلى المدار.


وفي نكتة واضحة، قام رجل الأعمال غريب الأطوار بتغريد صورة لأقمار ستارلينك، والتي حصلت على ما يقرب من 122000 إعجاب حتى يوم الجمعة.


كانت النكتة على الأرجح تحية للفيلم الكوميدي الكلاسيكي لعام 1997، "أوستن باورز: رجل الغموض الدولي"، الذي احتوى على مشهد مشهور بين المعجبين باقتباسه "أسماك القرش ذات أشعة الليزر المركبة على رؤوسها".


الأقمار الصناعية المزودة بالليزر



ومع ذلك، فقد كان هذا أحد عمليات إطلاق الأقمار الصناعية المنتظمة للشركة منذ عام 2019، بهدف معلن يتمثل في تغطية الكوكب بأكمله بإنترنت قليل التكلفة، ولهذا الغرض ، تخطط شركة سبيس إكس لإطلاق حوالي 12000 قمر صناعي في السنوات القادمة.


وكالعادة، كان رد فعل العديد من الأشخاص على تغريدة ماسك هزلياً، حيث تذكر بعضهم مشهد "الليزر" بالتعليقات والصور المرسلة رداً على ذلك.


وقال أحد مستخدمي تويتر: "أقمار صناعية مزعجة بأشعة الليزر متصلة بإطارها المذهل".


أطباق ستارلينك


في الآونة الأخيرة، تم اكتشاف أن أطباق ستارلينك ليست فقط مفيدة لتوفير خدمة الإنترنت ولكن أيضاً لجذب القطط، حيث نشر أحد مستخدمي الإنترنت مؤخراً صورة لخمس قطط تنام فوق أحد أطباق الاستقبال لتظل دافئة في الطقس البارد.


الانتقادات التي طالت إيلون ماسك


وفي أواخر الشهر الماضي، رد ماسك على الانتقادات القائلة بأن الأقمار الصناعية التابعة لشركته تشغل مساحة كبيرة جداً في مدار الأرض من خلال التأكيد على أن "عشرات المليارات" من المركبات الفضائية يمكن أن تدخل في مدارات حول الأرض دون أي مشكلة.



المصدر: سبوتنيك إنترناشونال