الدفاع الأمريكية: كتيبة المدفعية الميدانية 121 تجري تدريبات باستخدام هيمارس قبل نشرها في الشرق الأوسط

الرصد العسكري

الدفاع الأمريكية: كتيبة المدفعية الميدانية 121 تجري تدريبات باستخدام هيمارس قبل نشرها في الشرق الأوسط

9 كانون الثاني 2022 22:55

وفقاً للمعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية، أجرى جنود من الكتيبة الأولى للحرس الوطني التابع للجيش الأمريكي في ولاية ويسكونسن، المدفعية الميدانية 121، وهي وحدة مدفعية متحركة مزودة بنظام "هيمارس"، وهو نظام صاروخ مدفعي عالي الحركة، M142 أجروا تدريبات قبل ذلك على الانتشار في الشرق الأوسط لدعم عملية "درع اسبارتا".



كتيبة المدفعية 121


غادر ما يقرب من 300 فرد من الكتيبة الثالثة، المدفعية الميدانية 157، كولورادو في 6 كانون الأول 2021، إلى فورت بليس لعدة أسابيع من التدريب قبل النشر.


الكتيبة الأولى، المدفعية الميدانية 121 هي حالياً جزء من لواء تعزيز المناورة 157 الذي يتخذ من ميلووكي، ويسكونسن مقراً له، ومرفق بالبطارية 1-121 البطارية A الموجودة في هارتفورد، ويسكونسن، وتقع البطارية B في بليموث، ويسكونسن.


مدافع هاوتزر 1-FA


يتم تشغيل مدافع هاوتزر 1-FA في الأصل من طراز M109 قبل التحول إلى نظام الصواريخ متعددة الإطلاق MLRS في عام 2003، واعتباراً من عام 2010، تشغل الطائرة 1- FA نظام M142 لصواريخ المدفعية عالية الحركة، هيمارس.


إن نظام صاروخ المدفعية عالية الحركة M142 هيمارس هو نظام مدفعي بعجلات أثبت كفاءته في القتال ويمكن نشره بسرعة عبر طائرات نقل عسكرية من طراز C-130 وقابل للتشغيل في جميع ظروف الطقس والرؤية، ويتم تركيب نظام قاذفة الصواريخ على هيكل معدّل بخمسة أطنان من عائلة المركبات التكتيكية المتوسطة FMTV.


صواريخ الجيش التكتيكي أتاكامس


يوفر هيمارس M142 صواريخ أرض - أرض سريعة الاستجابة ودقيقة للغاية وفتاكة للغاية وإطلاق صواريخ من 15 إلى 300 كيلومتر، ويمكنه إطلاق جميع الذخائر في المجموعة الحالية المخطط لها من عائلة صواريخ MLRS، بما في ذلك صواريخ الجيش التكتيكي أتاكامس، وصواريخ MLRS الموجهة، وتحمل المركبة ستة صواريخ أو صاروخ واحد، وهي ذاتية التحميل وذاتية التحديد، ويديرها طاقم من ثلاثة جنود.


وبالنسبة لهذه المهمة، قامت المدفعية الميدانية رقم 121 التابعة للجيش الأمريكي بشكل أساسي بتخفيض فصيلة قياسية مكونة من أربع قاذفات إلى النصف، مضيفةً موظفي الصيانة والاتصالات والدعم الطبي إلى حزمة القوة المكونة من قاذفتين، وهذا جعل من السهل تفريق دعم المدفعية الصاروخية عبر منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية.



المصدر: Army Recognition