أخبار

نفتالي بينيت: إسرائيل لن تتقيد بأي اتفاق نووي مع إيران وستحتفظ بحرية التصرف

10 كانون الثاني 2022 13:13

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الإثنين بأن إسرائيل لن تتقيد بأي اتفاق نووي مع إيران، وبأنها ستحتفظ بحرية التصرف الكاملة في إشارة منه إلى الخيار العسكري.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد نقلت وكالة رويترز عن بينيت قوله أمام لجنة في الكنيست الإسرائيلي: "فيما يتعلق بالمحادثات النووية في فيينا، يسارونا القلق بكل تأكيد".

وأضاف "إسرائيل ليست طرفا في الاتفاقيات، إسرائيل لن تتقيد بما ستنص عليه الاتفاقيات إذا ما تم التوقيع عليها وستواصل إسرائيل الاحتفاظ بحرية التصرف الكاملة في أي مكان وفي أي وقت دون قيود".

ولفت الموقع إلى أن إسرائيل كانت قد طالبت القوى العالمية بالإبقاء على خيار عسكري له مصداقيته في مواجهة إيران أثناء السعي للتوصل إلى اتفاق.

ويذكر أن جولة جديدة من المحادثات النووية لإحياء الاتفاق النووي بدأت الأسبوع الماضي في فيينا بين إيران والدول الكبرى حيث رجحت طهران إمكانية الوصول إلى اتفاق جيد إذا استمرت الأطراف الأخرى بالمفاوضات بحسن نية.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس المخابرات الإسرائيلية قد أكد في وقت سابق من الشهر الجاري بأن إحياء الاتفاق النووي مع إيران أفضل من انهيار مباحثات فيينا النووية.

المصدر: سكاي نيوز