إسرائيل تنشر أول صورة على الإنترنت لمدافع هاوتزر  ذاتية الدفع من طراز سيغما عيار 155 ملم

الرصد العسكري

إسرائيل تنشر أول صورة على الإنترنت لمدافع هاوتزر  ذاتية الدفع من طراز سيغما عيار 155 ملم

10 كانون الثاني 2022 19:42

تم نشر الصورة الأولى لمدافع الهاوتزر ذاتية الدفع من طراز سيغما عيار 155 ملم 8 × 8 على حساب قيصر على تويتر، سيغما هو جيل جديد من مدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم 10 × 10 تم تصميمها وتطويرها من قبل شركة إلبيت الإسرائيلية.



شركة إلبيت الإسرائيلية


في آب 2021، ذكرت مصادر إعلامية أن شركة إلبيت الإسرائيلية قد طورت مدافع هاوتزر ذاتية الدفع جديدة عيار 155 ملم محمولة على شاحنة لتلبية احتياجات القوات الإسرائيلية، واليوم، أصبحت مدافع الهاوتزر ذات العجلات مشهورة جداً لجميع الجيوش في العالم، كونها أخف وزناً ويمكن نشرها بسهولة أكبر بواسطة وحدات الرد السريع التي تستخدم طائرات النقل العسكرية، كما أنها توفر مستوى عالٍ من التنقل والخدمات اللوجستية المبسطة.


على ماذا تعتمد مدافع سيغما الإسرائيلية


مع هذه الصورة الجديدة، ووفقاً لتحليل المختصين، تعتمد مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع سيغما 155 ملم على هيكل شاحنة عسكرية أوشكوش 10x10 معدّل أمريكي الصنع مع مقصورة مدرعة في المقدمة يمكن أن توفر الحماية الباليستية من أجل الطاقم.


تم تجهيز الجزء الخلفي من مدفع هاوتزر سيغما 155 ملم بنظام سلاح مدفعي مثبت على برج بما في ذلك سبطانة عيار 155 ملم، ويشير تصميم البرج إلى أن سيغما 155 سيتم تجهيزها أيضاً بنظام تحميل أوتوماتيكي بالكامل.


مواصفات مدافع سيغما الإسرائيلية


تم تجهيز مدافع الهاوتزر سيغما 155 ملم بمحطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بُعد، بما في ذلك نظام التحميل التلقائي الذي يضبط الصمامات، وتحميل القذيفة، ومن ثم سيتم تشغيل نظام شحن المدفعية الأحادي تلقائياً عبر مخزن منفصل.


وفي تشرين الثاني 2021، أعلنت شركة إلبيت الإسرائيلية عن عقد بقيمة تقارب 106 مليون دولار لتزويد أنظمة مدفع هاوتزر ذاتية الدفع من سيغما لدولة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.


مدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155


ووفقاً لشركة إلبيت، فإن سيغما عبارة عن مدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم قادرة على التحميل التلقائي ووضع نظام المدفع، وأوقات عمل سريعة للداخل والخارج ومعدل إطلاق نار عالي، والمركبة تعمل بطاقم من ثلاثة، اعتماداً على المهمة، سيغما قادرة تلقائياً على اختيار وتحميل المقذوف والوقود والصمامات المطلوبة ووضع المدفع للاشتباك الأمثل مع الأهداف.



المصدر: Army Recognition