خمس منتجات طبيعية لشد المسام على رأسها " العسل والسكر"

علوم

خمس منتجات طبيعية لشد المسام على رأسها " العسل والسكر"

10 كانون الثاني 2022 20:10

دليل إضافي على أن الألوفيرا مذهل للغاية يمكن استخدامه لشد المسام للحصول على وجه خالٍ من العيوب.



المسام المسدودة


المسام هي جزء بنيوي من بشرتك لا يمكن أن تختفي تحت أي ظرف من الظروف، ومع ذلك، يمكن أن تصبح أوسع وأعمق إذا كانت مسدودة باستمرار، أو إذا ضغطت عليها طوال الوقت.



الطرق الطبيعية لشد المسام


يمكن أن تؤدي المسام الصغيرة إلى تطبيق مكياج لا تشوبه شائبة أو بشرة أكثر نعومة أو لون بشرة أكثر تناسقاً، لكن المسام ليست هي العدو: الحقيقة هي أنها موجودة لمساعدة بشرتك على التنفس، وبما أن حجمها يتحدد بواسطة الحمض النووي، فلا توجد حلول دائمة لتقليل المسام جسدياً، ولكن إليك 5 علاجات منزلية لشد المسام للحصول على وجه جميل: 


1- العسل والسكر:


خذي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من السكر البني واخلطيهم مع القليل من عصير الليمون.


نظفي وجهك بغسولك المعتاد وضعي المقشر على وجهك ودلكي برفق خاصة المناطق ذات المسام المتضخمة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.


2- عصير البندورة لشد المسام: 


اعصري حبة بندورة واحدة بدون لب وضعيها على الوجه لمدة 15 دقيقة، تحتوي البندورة على الكثير من الأحماض والبوتاسيوم، مما يساعد في تقليل بقع حب الشباب على الوجه ويساعد على تضييق المسام المتضخمة.


3- صودا الخبز: 


اصنعي عجينة عن طريق خلط أجزاء متساوية من صودا الخبز والماء الدافئ، حوالي ملعقتين كبيرتين من كل منهما، ضعي العجينة على الوجه وقومي بتدليك صودا الخبز برفق في المسام لمدة دقائق.


اشطفي وجهك جيداً بالماء البارد، يساعد هذا الإجراء في إزالة خلايا الجلد الميتة والغبار والشوائب الأخرى، وتنظم الصودا محتوى الأكسجين في الجلد وتساعد على تنظيم مستوى الأس الهيدروجيني.


4- الألوفيرا: 


يمكن أن يساعد ترطيب الجلد بعصير الألوفيرا أيضاً على تضييق المسام المتضخمة، حيث ينظف عصير الألوفيرا البشرة ويغذيها، كما يزيل الشحوم والأوساخ حتى من أعمق المسام.


5- أقنعة الطين: 


لا تساعد أقنعة الطين على تضييق المسام فحسب، بل تساعد أيضاً على التحكم بكمية إفراز الدهون، إنها تنظف البشرة تماماً ولها أيضاً خصائص تبييض، أقنعة الطين الخضراء والبيضاء هي الأفضل لتقليل المسام المتضخمة، وبعد استخدام قناع الطين، يصبح الجلد أكثر نضارة بشكل ملحوظ ويبدأ في التوهج بجمال.



المصدر: Pulse Nigeria