مهمة لونا-25 إلى القمر ستكون الحدث العلمي الرئيسي في روسيا لعام 2022

منوعات

مهمة لونا-25 إلى القمر ستكون الحدث العلمي الرئيسي في روسيا لعام 2022

10 كانون الثاني 2022 20:34

لونا-25 هي وحدة هبوط لأبحاث الفضاء من المقرر إطلاقها في تموز 2022 من ميناء فوستوشني الفضائي في الشرق الأقصى الروسي.



مهمة لونا-25 إلى القمر


قال رئيس الأكاديمية الروسية للعلوم ألكسندر سيرجييف لوكالة تاس يوم الاثنين أن إطلاق المسبار لونا-25 وهبوطه المزمع على القطب الجنوبي للقمر سيكون حدثاً علمياً رئيسياً لروسيا في عام 2022.


وقال سيرجييف: "إن إطلاق المسبار لونا-25 هو الحدث العلمي الروسي الرئيسي لعام 2022 وعودتنا الأولى إلى القمر الطبيعي للأرض منذ سبعينيات القرن الماضي، وأنسب وقت للرحلة سيكون في صيف عام 2022، وأنا واثق من أن هذا سيكون ممكناً، وأنا على ثقة من أننا سنطير إلى القمر ونهبط بهدوء وأمان في منطقة القطب الجنوبي، والذي سيكون أول هبوط في العالم على تلك المنطقة".


مكان وجود الماء على القمر


"في تقديراتنا، المنطقة هناك هي المنطقة الأكثر ملاءمة لوجود الماء، والماء مهم بشكل أساسي لاستكشاف القمر لأنه لن تكون هناك مشاكل كبيرة مع الطاقة في المستوطنات القمرية في المستقبل بينما سيكون من الضروري الحصول على الأكسجين".


وحدة لونا-٢٥


يذكر أن لونا-25 هي وحدة هبوط لأبحاث الفضاء من المقرر إطلاقها في تموز 2022 من ميناء فوستوشني الفضائي في الشرق الأقصى الروسي، ومن المتوقع أن تلمس المركبة سطح القمر في منطقة فوهة بوغوسلافسكي في منطقة القطب الجنوبي، وستحتوي وحدة لونا-25 على تسعة أجهزة علمية مثبتة على لوحها لتمكين العلماء الروس من دراسة خصائص أقدم صخور القمر بالتفصيل.



المصدر: موقع تاس