شركة S7 الروسية تخطط لاختبار خزانات الوقود لصاروخها الفضائي المرتقب هذا العام

منوعات

شركة S7 الروسية تخطط لاختبار خزانات الوقود لصاروخها الفضائي المرتقب هذا العام

11 كانون الثاني 2022 15:28

تخطط الشركة الروسية S7 لاختبار خزانات الوقود لصاروخها الفضائي الخفيف المرتقب في مختبر مستقل هذا العام، حسبما قال رئيس قسم الأبحاث التكنولوجية في الشركة، أرسيني كيساريف.

الشركة الروسية S7

وقال كيساريف: "نخطط لاختبار عناصر الصاروخ، وهي خزانات وقود ذات حجم أصغر، يبلغ قطرها 1.5 متر، وتهدف التجارب إلى إثبات أن الهيكل متين، ولم يتم بعد اختيار مختبر خرساني لهذا الغرض، وبمعنى آخر، لا يوجد عقد محدد للتجارب حتى الآن".

وأعرب المسؤول عن أمله في أن يتم إجراء التجارب بواسطة المعهد المركزي لأبحاث بناء الآلات، وهو مؤسسة بحثية رئيسية تابعة لشركة الفضاء الروسية روسكوزموس.

شركة الفضاء الروسية روسكوزموس

وقال "مع ذلك، من الممكن أيضاً اختيار معمل آخر، إذا كان يتوافق مع متطلباتنا لإجراء الاختبار".

وفي مقابلة سابقة نشرتها قناة "روسمولد" على موقع يوتيوب، قال كيساريف أن العمل من المقرر أن يكتمل في عام 2022.

أعلن مركز تطوير S7 في أيلول 2020 أنه بدأ في تصميم صاروخ فضائي من الدرجة الخفيفة وقابل لإعادة الاستخدام في عام 2019، ووفقاً للتقرير، يمكن استخدام الخبرة المتراكمة أثناء المشروع لاحقاً لتصميم صاروخ متوسط ​​الدرجة لمنصة الإطلاق البحري العائمة.

صاروخ شركة S7

أجرت عملية الإطلاق البحري، التي تتألف من منصة إطلاق عائمة وسفينة قيادة 36 عملية إطلاق فضائية، 32 منها ناجحة، قبل تعليق أنشطة الإطلاق في عام 2014، وقد استحوذت عليها مجموعة S7 الروسية في عام 2016، وفي نفس العام، أنشأت مجموعة S7 شركة فرعية S7 للفضاء لإدارة المشروع، وحصلت الشركة على ترخيص للأنشطة الفضائية في شباط 2017 لتصميم وتحديث الصواريخ الفضائية ومركبات التوصيل الأخرى في 2018.



المصدر: موقع تاس