أخبار

التحالف العربي يقر بالخطأ الهامشي.. فيديو الصواريخ في ميناء الحديدة مرر بطريقة مغلوطة

12 كانون الثاني 2022 09:23

علق المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، على فيديو الصواريخ الباليستية في ميناء الحديدة الذي قام بعرضه على أنه انجاز استخباراتي ليتبين بأنه مجتزأ من فيلم أمريكي، مؤكداً بأنه مرر بطريقة مغلوطة من أحد المصادر.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قال المالكي في مؤتمر صحفي عقد في محافظة شبوة: "قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد نهجها الدائم والثابت فيما يخص المسار العملياتي أو الإعلامي، ونحن لا نجد حرجا إذا كان هناك أي أمر يحتاج إلى تصحيح، وهذا من الالتزام الأدبي والأخلاقي أن يكون هناك تصحيح، الفيديو مرر بطريقة مغلوطة من أحد المصادر، نحن نتعامل في منطقة عمليات، ولدينا الكثير من المصادر، وهذا يأتي ضمن الخطأ الهامشي للتعامل مع المصادر".

وأضاف: "كون هذا الفيلم مغلوط من أحد المصادر لا يعني أن ميليشيات الحوثية لا تقوم باستخدام معسكرات الموانئ، ولا يمكن القول بأن الميليشيا لا تستخدم المدنيين لغرض الحماية، الانتهاكات الحوثية واضحة للجميع، وكافة الأسلحة التي أثبتت من خلال لجنة الخبراء وأثبتت تهريب النظام الإيراني هذه الأسلحة إلى اليمن سواء كان عن طريق الحديدة أو بحر العرب".

ويذكر أن الناطق باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي كان قد قام بعرض مشاهد قال بأنها موقع تجميع وتركيب الصواريخ الباليستية في موقع لا يمكن الإفصاح عنه حاليا في ميناء الحديدة، مشيراً إلى أنه إنجاز استخباراتي للتحالف وبأنها أدلة تثبت الاستخدام العسكري لميناءي الحديدة والصليف.

فيما اتهمت حركة أنصار الله، التحالف العربي باجتزاء مقطع من فيلم أمريكي عن غزو العراق يظهر مشاهد من صواريخ باليستية، وتقديمها على أنها صواريخ باليستية في ميناء الحديدة.

المصدر: روسيا اليوم