أخبار لبنان

الرئيس ميقاتي ينفي التدخل في عمل القضاء ويؤكد السعي إلى عودة الحكومة للاجتماع

12 كانون الثاني 2022 12:36

علق رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي على ما تردد عن تهديده بالاستقالة إن استمر القضاء في ملاحقة رياض سلامة، مؤكداً عدم صحة تدخله في عمل القضاء وبأنه شدد فقط على الحفاظ على المؤسسات وليس الدفاع عن أشخاص.

حيث قال ميقاتي من السرايا الحكومي "لا بد من توضيح ما استجد بالأمس من أمور لها علاقة بالقضاء، وفي هذا السياق أقول ليس صحيحا أننا تدخلنا في عمل القضاء أو في شأن أي قرار يتخذه القضاء، وجل ما شددنا عليه، ليس الدفاع عن أشخاص بل الحفاظ على المؤسسات، واتباع الأصول في التعاطي مع أي مسالة تتعلق بأي أمر قضائي، ومنها ما يتعلق بواقع المصارف انطلاقا من أولوية الحفاظ على حقوق المودعين وفي الوقت نفسه عدم ضرب ما تبقى من مقومات اقتصادية ومالية تبقي هذا الوطن واقفا على قدميه بالحد الأدنى".

وأضاف ميقاتي خلال رعايته حفل إطلاق "التقرير المحدث لواقع البيئة في لبنان" بدعوة من وزير البيئة ناصر ياسين: "طالما أننا على مشارف إنجاز المهمات الأساسية التي نعمل على تحقيقها فإننا مستمرون في المهمة التي قبلنا المسؤولية على أساسها، وندعو الجميع الى التعاون معنا لإنجاح هذه المهمة بما يعيد العافية الى لبنان واللبنانيين".

كما جدد التأكيد على "السعي الى عودة الحكومة سريعا الى الاجتماع حتى تنتظم أمور البلد والناس، ونتابع مسيرة الإنقاذ قبل ان يغدرنا الوقت ونصبح ضحايا أنفسنا. لبنان يستحق كل تضحية واللبنانيون يتطلعون الى عودة الحياة الى لبنان، وإنقاذه من مخاطر الإفلاس والتدهور".

وتابع ميقاتي بالقول: "نحن فخورون بصداقات لبنان الدولية ونشكر كل اهتمام وحرص على مساعدة لبنان للنهوض واستعادة دوره على الساحتين الاقليمية والعالمية، لكن الجهد الاول مطلوب منا نحن اللبنانيين. من هنا واجبنا وقف التعطيل والعودة الى طاولة مجلس الوزراء لإنجاز ما هو مطلوب".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام