بيل نيلسون يخطط لمناقشة تغير المناخ مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء الحكومية الروسية

منوعات

بيل نيلسون يخطط لمناقشة تغير المناخ مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء الحكومية الروسية

12 كانون الثاني 2022 16:04

وفقاً لمدير وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، بيل نيلسون، كانت هناك تجارب علمية على المحطة الفضائية لها علاقة مباشرة بالمناخ.

مدير وكالة الفضاء الأمريكية

يخطط مدير وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بيل نيلسون لمناقشة تغير المناخ مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء الحكومية الروسية "روسكوزموس" ديميتري روغوزين خلال زيارته القادمة إلى روسيا.

وقال نيلسون: "إن وكالة ناسا على اتصال بزملائنا الروس طوال الوقت لأننا، كما تعلم، نشغل محطة الفضاء الدولية معاً في هذه الأثناء، ودائماً ما يكون لرواد الفضاء الأمريكيون ورواد الفضاء الروس وجود مستمر في المحطة الفضائية"، وأشار تاس إلى أن "هناك تجارب علمية على المحطة الفضائية لها علاقة مباشرة بالمناخ".

بيل نيلسون سيناقش تغير المناخ مع نظيره الروسي

وقال رئيس ناسا: "بالطبع سيكون المناخ قضية رئيسية عندما ألتقي مع ديمتري روغوزين خلال زيارة رسمية للحكومة، وسيكون كذلك بالتأكيد، لأنه أحد البنود الرئيسية على جدول الأعمال ليس فقط لناسا ولكن للحكومة الأمريكية بأكملها".

ووفقاً لنائب المدير العام للتعاون الدولي في شركة روسكوزموس سيرجي سافيليف، من المرجح أن يزور نيلسون روسيا في عام 2022، وفي وقت سابق، قال روغوزين أن رئيس ناسا وعد بالحضور إلى موسكو مع عائلته.



المصدر: موقع تاس