أخبار

وزارة الدفاع الألمانية: يجب حل القضية الأوكرانية بالمفاوضات وعد ربطها مع مشروع السيل الشمالي2

13 كانون الثاني 2022 13:41

أكدت وزير الدفاع الألمانية كريستينا لامبريشت، وجوب عدم ربط حل القضية الأوكرانية مع مشروع السيل الشمالي2.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد نقلت وكالة رويترز عن الوزيرة قولها بأنه يجب حل القضية الأوكرانية من خلال المفاوضات مع عدم ربطها بالمشاريع التي لا علاقة بها بالإشارة إلى مشروع التيار الشمالي2.

ولفت الموقع إلى أنه لتشغيل خط السيل الشمالي2، من الضروري إكمال إجراءات الاعتماد لـ "Nord Stream 2 AG" كمشغل لأنابيب الغاز، ووفقا للتشريعات الأوروبية، يجب إنشاء "ابنة" ألمانية بمثابة وكيل وتقديم طلب جديد نيابة عنها.

وستتخذ وكالة الشبكة الفيدرالية الألمانية بعد ذلك القرار الذي ستبدي المفوضية الأوروبية رأيها بشأنه، وفقًا لوسائل الإعلام، قد يستغرق الأمر عدة أشهر أخرى.

وأشار الموقع إلى أن موسكو حثت مرارا وتكرارا على عدم تسييس الموقف حول "التيار الشمالي 2" وأكدت أن هذا مشروع تجاري حصري، ولا يعود بالفائدة فقط على روسيا، ولكن أيضا على الاتحاد الأوروبي.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع السيل الشمالي-2 هو مشروع روسي لمد أنبوبي غاز بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويا، من الساحل الروسي، عبر قاع بحر البلطيق، إلى ألمانيا، وسيمر عبر المناطق الاقتصادية الإقليمية أو الاقتصادية الخالصة لفنلندا والسويد والدنمارك، وتم الانتهاء من بناء خط أنابيب الغاز أوائل أيلول الماضي.

المصدر: سبوتنيك