أخبار

بوتين وبينيت يبحثان الوضع السوري والإيراني سورية وإيران والسلام

13 كانون الثاني 2022 17:05

بحث الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مقترحات الضمانات الأمنية التي قدمتها روسيا إلى الولايات المتحدة وآلية التعامل في سورية والملف الإيراني.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أفاد المكتب الصحفي للكرملين، بأن اتصالا هاتفيا جرى بين الرئيس بوتين مع نفتالي بينيت رئيس وزراء إسرائيل، وجاء في بيان الكرملين "متابعة لمحادثات القمة الروسية الإسرائيلية التي عقدت في سوتشي في 22 أكتوبر 2021، تبادل الزعيمان وجهات النظر حول عدد من الموضوعات المهمة للأجندة الدولية".

وأضاف الكرملين: "بناء على طلب نفتالي بينيت، أطلعه الرئيس الروسي على الجوانب الجوهرية للمبادرات المتعلقة بوضع اتفاقات قانونية تضمن أمن روسيا، والعمل الجاري مع الولايات المتحدة وحلفائها في حلف شمال الأطلسي في هذا الصدد، وكذلك بشأن المواقف الأساسية لحل النزاع الداخلي في أوكرانيا".

وأوضح البيان بأن بوتين وبينيت، تطرقا إلى مختلف جوانب التعامل بين روسيا وإسرائيل في الساحة السورية، إضافة إلى عملية السلام في الشرق الأوسط والوضع حول برنامج إيران النووي.

ويذكر أن بينيت أجرى مباحثات مع الرئيس بوتين لأول مرة في سوتشي الروسية في شهر تشرين الأول / أوكتوبر الماضي مؤكداً توصله مع الرئيس الروسي إلى تفاهمات جيدة ومستقرة بشأن سورية.

المصدر: روسيا اليوم