الدلافين تمتلك بظر وظيفي مشابه للبظر عند البشر

منوعات

الدلافين تمتلك بظر وظيفي مشابه للبظر عند البشر

13 كانون الثاني 2022 17:55

جادل المؤلف الأول للدراسة المعنية أيضاً بأن "الإهمال الواضح في دراسة النشاط الجنسي الأنثوي قد ترك لنا صورة غير كاملة عن الطبيعة الحقيقية للسلوك الجنسي".

توصل باحثون في الولايات المتحدة إلى أن أنثى الدلافين لها عضو معين يبدو مشابهاً إلى حد ما لذلك الموجود في جسم الإنسان.

هل الدلافين تمتلك بظر؟

تفترض دراستهم، التي نُشرت هذا الأسبوع في مجلة "علم الأحياء الحديث"، أن أنثى الدلافين ذات الأنف القاروري لديها بظر "لديه مساحات انتصاب متطورة، وحساسة للغاية للتحفيز اللمسي، ومن المحتمل أن تكون وظيفية".

وقالت باتريشيا برينان، الأستاذة المساعدة في العلوم البيولوجية في كلية ماونت هوليوك بولاية ماساتشوستس والمؤلفة الأولى للدراسة: "يتمتع بظر الدلفين بالعديد من الميزات التي تشير إلى أنه يعمل على توفير المتعة للإناث".

لاحظ الباحثون أن الدلافين تمارس الجنس على مدار العام، "إلى حد كبير لتأسيس والحفاظ على الروابط الاجتماعية"، واقترح الباحثون أن "تحفيز البظر يبدو مهماً أثناء التفاعلات الجنسية بين الإناث والذكور في الدلافين ذات الأنف القاروري الشائعة، التي تحك بظر بعضها البعض باستخدام الأنف، أو الزعانف".

لاحظت برينان أيضاً أن أجسام الدلافين تبدو متشابهة تماماً من حيث الشكل مع أجسام الانتصاب عند البشر.

وقالت: "بما أن حوض الدلافين مختلف تماماً عن الإنسان، فقد كان من المدهش أن نرى مدى تشابه الأشكال، كما أن حجم الأعصاب في جسم البظر كان مفاجئًا للغاية، حيث كان قطر بعضها أكبر من نصف ملليمتر".

دراسة الأعضاء التناسلية للدلافين

من المتوقع أن يواصل الفريق دراسة البظر والأعضاء التناسلية للدلافين والفقاريات الأخرى، حيث يجادل الباحثون بأن هناك "القليل من الدراسة حول البظر والمتعة الجنسية الأنثوية في الطبيعة".

وأعلنت برينان أن "هذا الإهمال في دراسة الجنس الأنثوي قد ترك لنا صورة غير كاملة عن الطبيعة الحقيقية للسلوك الجنسي، إن دراسة وفهم السلوكيات الجنسية في الطبيعة هي جزء أساسي من فهم تجربة الحيوانات وقد يكون لها تطبيقات طبية مهمة في المستقبل".



المصدر: سبوتنيك إنترناشونال