الهند تختبر بنجاح المكون النهائي لصاروخها الموجه المضاد للدبابات

الرصد العسكري

الهند تختبر بنجاح المكون النهائي لصاروخها الموجه المضاد للدبابات

13 كانون الثاني 2022 18:04

وفقاً للمعلومات الصادرة عن وزارة الدفاع الهندية في 11 كانون الثاني 2022، اختبرت منظمة البحث والتطوير الدفاعية الهندية بنجاح التكوين النهائي القابل للتسليم للصاروخ الموجه المضاد للدبابات MPATGM في 11 كانون الثاني 2022.

الصاروخ الموجه المضاد للدبابات MPATGM

الصاروخ الموجه المضاد للدبابات MPATGM الذي تم تطويره محلياً هو صاروخ خفيف الوزن، يعمل على مبدأ أطلق وانسى، ويتم إطلاقه من قاذفة محمولة على الكتف، مدمجة مع منظار حراري، حيث أصاب الصاروخ الهدف المحدد ودمره، وتم التقاط حدث التأثير النهائي على الكاميرا وقد تحقق الاختبار من صحة النطاق الأدنى بنجاح.

الهند تختبر بنجاح صاروخها الجديد

كان الاختبار الحالي هو إثبات الأداء المتسق للمدى الأدنى، وتم تحقيق جميع أهداف المهمة، كما يحتوي الصاروخ على جهاز تصوير بالأشعة تحت الحمراء مصغر وإلكترونيات طيران متقدمة للتحكم والتوجيه على متنه، وتم إثبات أداء الصاروخ لأقصى مدى في تجارب سابقة.

هنأ راكشا راجناث منظمة البحث والتطوير الدفاعية الهندية على الأداء المتسق للصاروخ المضاد للدبابات وقال أن هذه خطوة مهمة في تطوير نظام الدفاع القائم على التكنولوجيا المتقدمة، كما هنأ وزير البحث والتطوير بوزارة الدفاع، الدكتور جي ساتيش ريدي الفريق على الأداء الممتاز للصاروخ أثناء الاختبار.

مواصفات الصاروخ الهندي MPATGM

صاروخ MPATGM مزود برأس حربي مضاد للدبابات شديد الانفجار ويبلغ طوله حوالي 1300 ملم وقطره حوالي 120 ملم مع أنبوب إطلاق من الألومنيوم وألياف الكربون وحامل ثلاثي القوائم قابل للطي.

يبلغ وزن نظام سلاح MPATGM بالكامل 14.5 كيلوغرام، مع وحدة إطلاق قيادة تزن 14.25 كيلوغرام والتي تجمع بين مُحدّد ليزر ومنظار رقمي يعمل في جميع الأحوال الجوية، ويبلغ مدى إطلاق الصاروخ ما لا يقل عن 200 إلى 300 متر ومدى أقصى يبلغ 4 كيلومترات.



المصدر: Army Recognition