بالفيديو نتائج وأهداف الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في كأس الأمم الإفريقية

رياضة

بالفيديو نتائج وأهداف الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في كأس الأمم الإفريقية

14 كانون الثاني 2022 06:15

انطلقت منافسات النسخة الـ33 من بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون يوم الأحد الماضي .

وأقيمت أمس مباراتان في افتتاح مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا بين الكاميرون وإثيوبيا، وبوركينا فاسو ضد الرأس الأخضر .


نتائج اليوم الخامس من كأس أمم أفريقيا :

الكاميرون × إثيوبيا

تأهل منتخب الكاميرون إلى الأدوار الإقصائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعدما اكتسح نظيره إثيوبيا بنتيجة 4 - 1 على ملعب "باول بيا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من كأس أمم أفريقيا .

افتتح منتخب إثيوبيا أهداف المباراة في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب داوا هوتيسا، بينما سجل منتخب الكاميرون أهدافه عن طريق كارل توكو ايكامبي وفينسنت أبوبكر (هدفين لكل منهما) فى الدقائق 8، 53، 55، و67 على التوالي.

بهذه النتيجة تصدر منتخب الكاميرون جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز فى المباراتين بالعلامة الكاملة بعدما استطاع تحقيق الانتصار على حساب بوركينا فاسو فى المباراة الافتتاحية، فيما ظل إثيوبيا بدون نقاط بعد الهزيمة في أول مباراتين.

بوركينا فاسو × الرأس الأخضر

نجح منتخب بوركينا فاسو فى تحقيق فوز مهم على الرأس الأخضر بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد "باول بيا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الأولى .

سجل حساني باندي هدف بوركينا فاسو الوحيد في الدقيقة 38 بعدما حول عرضية رائعة بصدره داخل شباك الرأس الأخضر معلنا عن تقدم الخيول.

بهذه النتيجة رفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، بنفس رصيد الرأس الأخضر الذي يحتل المركز الثالث، فيما تذيل منتخب إثيوبيا المجموعة الأولى بدون نقاط، والتي يتصدرها أصحاب الأرض منتخب الكاميرون بـ6 نقاط والذى ضمن التأهل.

النهضة نيوز _ بيروت