تسلا تؤخر الإنتاج الأولي للشاحنات الإلكترونية حتى أوائل عام 2023

منوعات

تسلا تؤخر الإنتاج الأولي للشاحنات الإلكترونية حتى أوائل عام 2023

14 كانون الثاني 2022 14:55

تهدف شركة تسلا إلى بدء الإنتاج الأولي لشاحنتها الإلكترونية التي طال انتظارها بحلول نهاية الربع الأول من عام 2023، مؤجلة خطتها لبدء الإنتاج في أواخر هذا العام.

شركة تسلا للسيارات الكهربائية

قال المصدر أن التأخير يأتي في الوقت الذي تقوم فيه تسلا بتغيير ميزات ووظائف الشاحنة الكهربائية لصنع منتج مقنع مع احتدام المنافسة في هذا الجزء.

وقال المصدر أنه من المتوقع أن تقوم تسلا بإنتاج محدود من الشاحنة الإلكترونية في الربع الأول من عام 2023 قبل زيادة الإنتاج.

ولم ترد تسلا على الفور على طلب للتعليق

تسلا، هي أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في العالم، حيث تصنع سيارات السيدان الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي لكنها فوتت قطاع شاحنات البيك أب، وهو قطاع مربح وشائع بشكل كبير في أمريكا.

شركة فورد وريفيان

تتقدم شركتا فورد و ريفيان على شركة تسلا في إطلاق سيارات البيك آب الكهربائية، حيث قالت شركة فورد في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستضاعف طاقتها الإنتاجية السنوية تقريباً لشاحنتها الكهربائية F-150 لايتنينغ ذات اللون الأحمر الحار إلى 150 ألف سيارة قبل وصولها هذا الربيع إلى التجار الأمريكيين.

القيمة السوقية لشركة فورد

وتجاوزت القيمة السوقية لشركة فورد 100 مليار دولار لأول مرة يوم الخميس عندما تراجعت أسهم تسلا بنسبة 6.7٪ وهبطت شركة ريفيان بنسبة 7.1٪. 

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، الذي كشف النقاب عن السيارة المستقبلية في عام 2019، قد أخر بالفعل إنتاجها من أواخر عام 2021 إلى أواخر عام 2022.

إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا

وقال ماسك أنه سيقدم خريطة طريق محدثة للمنتج في مكالمة أرباح تسلا في 26 كانون الثاني.

وغرد ماسك في أواخر تشرين الثاني، عندما سئل عن الشاحنة الإلكترونية: "يا رجل، لقد كان هذا العام كابوساً لسلسلة التوريد ولم ينته بعد". 

قامت تسلا مؤخراً بإزالة إشارة من جدول إنتاجها من موقع الشاحنة الإلكترونية الخاص بطلب الشراء، ففي الشهر الماضي، قال الموقع: "ستتمكن من إكمال التكوين الخاص بك مع اقتراب الإنتاج في عام 2022"، أما الآن فقد تم حذف "في 2022".

تخطط تسلا لإنتاج الشاحنة الإلكترونية الجديدة في مصنعها في تكساس، والذي من المتوقع أن يبدأ إنتاج سيارات موديل Y في وقت مبكر من هذا العام.



المصدر: رويترز