دراسة:  خمسة في المائة من الذكور المصابين بفيروس كورونا عانوا من "انخفاض في حجم القضيب"

علوم

دراسة:  خمسة في المائة من الذكور المصابين بفيروس كورونا عانوا من "انخفاض في حجم القضيب"

14 كانون الثاني 2022 17:29

وفقاً لدراسة دقيقة أجراها باحثون في جامعة إمبريال لندن، فإن ما يقرب من خمسة في المائة من الذكور المصابين بفيروس كورونا عانوا من "انخفاض في حجم الخصيتين / القضيب"، وأفاد حوالي 15 في المائة بانخفاض القدرة على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه.


تقلص القضيب عند الذكور

يدعي رجل أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته أنه نتيجة للإصابة بفيروس كورونا، تقلص قضيبه بمقدار حوالي أربعة سنتيمترات، مما أضر بما وصفه بأنه "ثقته بنفسه في السرير".

شارك الرجل قصته في البودكاست، مشيراً إلى أنه قبل أن يصاب بفيروس كورونا، كان قضيبه "أكبر من المتوسط."

واشتكى "الآن لقد فقدت حوالي أربعة سنتيمترات وأصبحت أقل من المتوسط، يبدو أن هذا بسبب تلف الأوعية الدموية، ويبدو أن أطبائي يعتقدون أنه من المحتمل أن يكون دائماً، لا ينبغي أن يكون الأمر مهماً حقاً، لكن ذلك كان له تأثير عميق على ثقتي بنفسي وفي قدراتي في السرير".

مخاوف الرجل ليست غريبة على ما يبدو، حيث يقول أطباء المسالك البولية أن ظاهرة "قضيب كورونا" حقيقية، حيث يمكن أن يصبح القضيب أصغر بسبب تلف الأوعية الدموية.

تأثير فيروس كورونا على المسالك البولية

وقالت آشلي وينتر، أخصائية المسالك البولية الأمريكية في نظام كايزر بيرماننتي للرعاية الصحية في كاليفورنيا: "صحيح أن ضعف الانتصاب يؤدي إلى قصر طول القضيب، حيث تتم إعاقة إدخال كل هذا الدم الكامل فيه، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تندب القضيب وتقصيره".

ووفقاً لدراسة عن أعراض الفيروس التاجي وتأثيراته الدائمة التي أجرتها كلية لندن الجامعية، عانى حوالي خمسة بالمائة من الذكور من "انخفاض في حجم الخصيتين / القضيب"، بينما عانى حوالي خمسة عشر بالمائة من فقدان الانتصاب، ومع ذلك، يعتقد بعض خبراء الأدوية أن انخفاض الحجم يمكن علاجه بنفس الأدوية المستخدمة في علاج الضعف غير المرغوب فيه، بما في ذلك الفياغرا.



المصدر: سبوتنيك إنترناشونال