خمسة فوائد صحية لجراد البحر على رأسها "يعزز صحة العين"

علوم

خمسة فوائد صحية لجراد البحر على رأسها "يعزز صحة العين"

14 كانون الثاني 2022 18:35

أظهرت الدراسات أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في جراد البحر تساعد على تعزيز البصر عن طريق تقليل مخاطر فقدان البصر والضمور البقعي.

الفوائد الصحية لجراد العين

مع أكثر من مائة نوع مختلف، يعد جراد البحر من بين المأكولات الشعبية في العالم، وهي معروفة بمذاقها الرائع وتحتوي على الكثير من معادن الفيتامينات.

أظهرت الدراسات، أن جراد البحر المطبوخ غني بفيتامين ب والنحاس والسيلينيوم والبروتين والحديد والزنك والأحماض الأمينية، وهو يساعد في تعزيز التمثيل الغذائي في الجسم وكذلك تجديد خلايا الجسم.

كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تعزيز صحة المفاصل وصحة الجسم بشكل عام، كما أن هناك بروتين في جراد البحر، وهو بمثابة لبنة لبناء العظام والعضلات والغضاريف والجلد والدم.

فيما يلي بعض الفوائد الصحية المذهلة لأكل جراد البحر: 

1. يساعد جراد البحر على تعزيز صحة العين:

بالإضافة إلى تناول جراد البحر، تساعد الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ مثل الجزر وكبد البقر والخضروات الأخرى أيضاً على تعزيز الرؤية الصحية.

2. يعتقد أنه يساعد في مكافحة الاكتئاب: 

تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في جراد البحر على تعزيز الصحة العقلية، هذا هو السبب في أن بعض الأطباء يعتقدون أن هذا الطعام يمكن أن يساعد في التعامل مع الاكتئاب.

لهذا السبب، فمن المستحسن للأشخاص المعرضين لظروف قد تؤدي إلى الاكتئاب أن يستهلكوا جراد البحر لمساعدتهم على التخلص من الاكتئاب.

3. يعزز صحة الجلد: 

بقدر ما قد يبدو هذا مشكوكاً فيه، فهو ما هو عليه، حيث أظهرت الدراسات أن هذه المأكولات البحرية يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الجلد، وذلك لوجود أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

ويقال أيضاً أن جراد البحر يمكنه علاج البقع والعيوب، فضلاً عن تعزيز توهج البشرة.

4. يمد الجسم بالفيتامينات اللازمة: 

من المهم أن نلاحظ أن حصة واحدة فقط من جراد البحر تحتوي على 30 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين ب 12، و 10 في المائة من النسبة اليومية المطلوبة من النياسين والفولات وأربعة في المائة من النسبة اليومية المطلوبة للريبوفلافين والثيامين وفيتامين ب 6.

وفي الواقع، تعتبر فيتامينات ب ضرورية لوظيفة الجهاز العصبي، وتحويل الطعام الذي تتناوله إلى طاقة والحفاظ على صحة الكبد والعينين والجلد والشعر.

5. يساعد جراد البحر على تعزيز صحة الدماغ: 

كما ذكرنا سابقاً، تساعد أحماض أوميغا 3 الموجودة في جراد البحر على تعزيز عمل الدماغ وإعطاء المزيد من الطاقة للدماغ، كما أنها تشجع الوظيفة الإدراكية القوية.

وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات الحديثة أن تناول جراد البحر بانتظام يساعد في منع خطر الإصابة بمرض الزهايمر.



المصدر: Pulse Nigeria