شاهد بالفيديو نتائج وأهداف مباريات يوم الجمعة في كأس الأمم الإفريقية

رياضة

شاهد بالفيديو نتائج وأهداف مباريات يوم الجمعة في كأس الأمم الإفريقية

15 كانون الثاني 2022 09:16

انطلقت منافسات النسخة الـ33 من بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون يوم الأحد الماضي .

وأقيمت مساء أمس الجمعة، 4 مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا .


وجاءت نتائج اليوم السادس من كأس أمم أفريقيا كالتالي:

المغرب × جزر القمر

تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا، بعد تغلبه على نظيره منتخب جزر القمر بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة .

سجل لمنتخب المغرب سليم أملاح بالدقيقة 16 من زمن المباراة، من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس. 

وزكريا أبوخلال في الدقيقة 89 من زمن اللقاء.

الجابون × غانا

خطف منتخب الجابون تعادلا مثيرا من نظيره الغاني بنتيجة 1 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة.

وسجل أندريه أيو، لاعب السد القطرى، هدف المنتخب الغاني فى الدقيقة 18 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس منتخب الجابون.

وفى الشوط الثانى نجح منتخب الجابون فى خطف التعادل، بعدما سجل جيم ألفينا الهدف الأول فى الدقيقة 88، من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس الغانى. 

ورفع منتخب الجابون رصيده للنقطة الرابعة فى وصافة ترتيب المجموعة الثالثة، خلف منتخب المغرب صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، وحصد منتخب غانا النقطة الأولى ليحتل المركز الثالث.

ويتذيل منتخب جزر القمر المجموعة من دون نقاط .

السنغال × غينيا

حسم التعادل السلبي أحداث مباراة السنغال ضد غينيا، والتى جمعت الفريقين عصر اليوم الجمعة، فى الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

علما أن منتخب السنغال قد فاز في الجولة الأولى على زيمبابوي في الدقيقة 95 بهدف نظيف سجله ساديو ماني من ضربة جزاء، ليصل بنتيجة اليوم إلى النقطة الرابعة.

بينما وصل منتخب غينيا أيضا لنفس العدد من النقاط، بعدما انتصر في الجولة الأولى على مالاوي بهدف دون رد.

مالاوى × زيمبابوي

حقق منتخب مالاوي فوزا ثمينا على نظيره الزيمبابوي، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على استاد "كويكونج ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أفريقيا .

وأحرز إسماعيل وادي هدف التقدم لمنتخب زيمبابوي في الدقيقة 38 من زمن المباراة، ثم سجل جابادينهو مهانجو التعادل لصالح منتخب مالاوى في الدقيقة 43 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى نجح جابادينهو مهانجو في تسجيل الهدف الثانى له ولمنتخب مالاوى في الدقيقة 58 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يرفع منتخب مالاوى رصيده إلى 3 نقاط ليأتي في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية في أمم افريقيا، خلف منتخبي السنغال وغينيا حيث يملك كل منهما 4 نقاط في رصيده، بينما تذيل منتخب زيمبابوي الترتيب بدون أي رصيد من النقاط .

النهضة نيوز _ بيروت