أخبار

كوريا الشمالية تؤكد إطلاق صاروخين أسرع من الصوت من النظام المحمول على السكك الحديدية

15 كانون الثاني 2022 10:15

أكدت كوريا الشمالية بأنها قامت بإطلاق صاروخين تكتيكيين من نظامها الصاروخي المحمول على عربات السكك الحديدية، على هدف محدد في البحر الشرقي.

حيث نقل موقع روسيا اليوم، عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية تأكيدها بأن الوحدة الصاروخية تلقت مهمة إطلاق الصواريخ في وقت قصير من هيئة الأركان العامة في صباح يوم الجمعة قبل أن تنتقل بسرعة إلى موقع التدريب وضربت بدقة الهدف المحدد في البحر الشرقي بصاروخين تكتيكيين موجهين.

وبينت الوكالة الكورية بأن هدف التدريبات تمثل في "التحقق والحكم على القدرة القتالية الفعلية للوحدة الصاروخية القائمة على السكك الحديد في مقاطعة بيونغان الشمالية".

كما أوضحت الوكالة بأن عملية الإطلاق الصاروخية "أظهرت قدرة عالية على المناورة ونسبة نجاح مرتفعة"، مضيفة أن نقاشات جرت حول "إقامة نظام تشغيل صاروخي بالسكك الحديد في كل أنحاء البلاد".

فيما لفت الموقع إلى أن الجيش الكوري الجنوبي أوضح بأن الصاروخين اللذين أطلقتهما كوريا الشمالية أمس الجمعة حلقا لمسافة 430 كيلومترا تقريبا، وعلى ارتفاع 36 كيلومترا، وبسرعة قصوى تبلغ 6 ماخ، أي ستة أضعاف سرعة الصوت، فيما يرجح مراقبون أن الصاروخين هما من نوع KN-23 الذي يشبه صاروخ إسكندر الباليستي الروسي.

ويذكر أن هذا الإطلاق جاء بعد أن حذرت كوريا الشمالية من رد فعل أقوى على العقوبات التي قامت إدارة بايدن بفرضها على ستة كوريين شماليين بهدف منع تقدم برامج كوريا الشمالية وعرقلة محاولاتها لنشر تقنيات الأسلحة.

مع الإشارة إلى أن بيونغ يانغ قد أجرت في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي اختبارا لنظام صاروخي جديد محمول على عربات سكك حديدية، فيما أجرت العديد من التجارب الصاروخية في إطار تعزيز قدرتها على الردع.

المصدر: روسيا اليوم