نتائج قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا بالتفصيل

رياضة

نتائج قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا بالتفصيل

17 كانون الثاني 2022 13:39

سحبت اليوم فى كوالالمبور العاصمة الماليزية قرعة دوري أبطال آسيا 2022.

مجموعات الغرب في دوري أبطال آسيا

وأسفرت القرعة عن وقوع فريق الهلال السعودي حامل لقب البطولة في المجموعة الأولى، إلى جانب الريان القطرى واستقلال دوشنبه الطاجيكي، إضافة إلى الفائز من مباراة الملحق التي تجمع الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي.

وضمت المجموعة الثانية، فريق الشباب السعودي إلى جانب الجزيرة الإماراتي ومومباي سيتي الهندي والقوة الجوية العراقي.

 وسيلعب في المجموعة الثالثة فولاذ الإيراني وشباب أهلي دبي الإماراتي وأهال التركمانستاني والغرافة القطري.

وجاء في المجموعة الرابعة، الدحيل القطري وسيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي، والفائز من الملحق الذي يجمع التعاون السعودي والجيش السوري.

بينما ضمت المجموعة الخامسة الفيصلي السعودي، والسد القطري والوحدات الأردني، والمتأهل من الملحق بين بني ياس الإماراتي وناساف الأوزبكي.


مجموعات الشرق في دوري أبطال آسيا

- المجموعة السادسة: شاندونج تايشان (الصين)، أوراوا ريد دياموندز (اليابان)، ليون سيتي (سنغافورة)، الفائز من الدور التمهيدي "4".

- المجموعة السابعة: باثوم يونايتد (تايلاند)، جيونام دراجونز (كوريا الجنوبية)، يونايتد سيتي (الفلبين)، ملبورن سيتي (أستراليا).

- المجموعة الثامنة: جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، هوانج إنه جيا لاي (فيتنام)، الفائز من الدور التمهيدي "1".

- المجموعة التاسعة: كاوازاكي فرونتال (اليابان)، جوانجزهو (الصين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، الفائز من الدور التمهيدي "3".

- المجموعة العاشرة: شنغهاي بورت (الصين)، تشيانجراي يونايتد (تايلاند)، كيتشي (هونج كونج)، الفائز من الدور التمهيدي "2".

كيفية التأهل لدور 16 من دوري أبطال آسيا

ويتأهل إلى دور الـ16 من البطولة، أصحاب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة فرق تحصل على المركز الثاني من كل منطقة الشرق والغرب.

موعد مباريات دوري أبطال آسيا

وينطلق دور المجموعات للبطولة القارية بنظام التجمع عبر دوري من مرحلتي الذهاب والإياب خلال الفترة من 7 حتى 27 أبريل المقبل، فيما يلعب دور الـ16 من مباراة إقصائية واحدة بنظام التجمع، والأمر ذاته ينطبق على ربع النهائي ونصف النهائي، على أن يلعب النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 19 و26 فبراير 2023.

والجدير ذكره أن نادي الهلال السعودي توج بكأس دوري أبطال آسيا الموسم الماضي بعد فوزه على بوهانج الكوري الجنوبي في النهائي 2-0، 

النهضة نيوز _ بيروت