تطورات قضية مقتل محمد الموسى على يديِّ زوج نانسي عجرم

فن ومشاهير

خبيرة جنائية: حال اضطررت سأطالب بـ نبش قبر محمد الموسى لاثبات إدانة زوج نانسي عجرم

17 كانون الثاني 2022 20:04

أكدت خبيرة جنائية سورية أمريكية من فريق الاتهام الموكل في قضية قتيل فيلا نانسي عجرم، مقتل الشاب محمد الموسى عمداً على يديِّ زوج النجمة اللبنانية، الدكتور فادي الهاشم.

وكشفت الخبيرة الجنائية حلى ولدروب أبرز المعطيات والاستنتاجات التي وصلت إليها بعد تسلمها ملف قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى في حوار أجرته مع الإعلامي أحمد الدرع.



تطورات قضية مقتل محمد الموسى على يديِّ زوج نانسي عجرم

قالت الخبيرة الجنائية السورية الأمريكية حلى ولدروب أنها توصلت لقناعة تامة بـ مقتل محمد الموسى بشكل عمد من قبل الطبيب فادي الهاشم، وتحدثت عن بعض المعطيات التي أوصلتها إلى ذلك.

وأشارت إلى أن فريق الاتهام علم مكان وقوع الجريمة ومقتل الشاب السوري، حيث تبين مقتله خارج الفيلا بـ خلاف أقوال الدكتور فادي الهاشم وزوجته الفنانة نانسي عجرم.

وأوضحت أن الجثة نقلت إلى داخل المنزل دون وجود أي مبرر وأن بعض الرصاصات التي أطلقت خلبية ومنها ما يستخدم من قبل الأشخاص عند توهانهام في البحار أو الغابات.


خبيرة جنائية تطلب بنبش قبر قتيل فيلا نانسي عجرم

وأبدت حلى ولدروب استعدادها لتقديم طلب إلى السلطات السورية لنبش قبر محمد الموسى والتحقق من رفاته كونها طبيبة جنائية ولديها الصلاحية في ذلك، وأوضحت أنها لم تتقدم بهذا الطلب حتى اللحظة حفاظاً على مشاعر عائلة القتيل.

وبينت أنها تعمل على القضية من مكان إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية كي لايتم خلط الأوراق، قبل أن تنفي كل الشائعات التي انتشرت حول عملها لصالح فريق المتهم " فادي الهاشم" وتفند كل الأخبار المتداولة حول علاقتها بـ النجمة نانسي عجرم.

القرار الظني يُبرئ زوج الفنانة نانسي عجرم:

وجاءت تصريحات الخبيرة الجنائية حلى ولدروب بعد عام وشهرين على صدور القرار الظني بحق الدكتور فادي الهاشم والذي قضى بـ إدانته بـ جناية القتل القصدي معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات، و التي تنص على الدفاع المشروع عن النفس، قبل أن تحال القضية إلى محكمة الجنايات والتي كان لها القرار الفصل.

الجدير بـ الذكر أن المادة 547 تنص على الحكم على من قتل إنساناً قصداً، بالأشغال الشاقة لمدة تتراوح من 15 إلى 20 عاماً، بينما تكون العقوبة من20 إلى 25 عاماً في حال أقدم أحد الزوجين على قتل الآخر.

النهضة نيوز